المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

الطبطبائي: نفي «البترول» أثبت سياسة الفوضى

اعتبر النائب عمر الطبطبائي أن نفي مؤسسة البترول الكويتية لما ورد في تغطية القبس للإجابة عن سؤالنا البرلماني بشأن الباكيجات المليونية لبعض قياديي القطاع النفطي إثبات أن المؤسسة ما زالت تواصل ممارسة سياستها الفوضوية للتدليس وتضليل الرأي العام.
وأوضح الطبطبائي أن سؤاله تضمن طلبا مقيدا بشرط، وهو عدد وأسماء ومناصب القياديين الحاليين المنتفعين من قرار محدد تمت الإشارة إليه في نفس البند (نظام التقاعد / ترك الخدمة لشاغلي الوظائف القيادية بالقطاع النفطي) الصادر من مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية في سنة 2007.
وأضاف الطبطبائي: ولأن البعض داخل المؤسسة يحاولون بشتى الوسائل العبثية التغطية على قرار الباكيجات المليونية لعدد 7 قياديين فقط على حساب المال العام من دون مقابل، فما كان أمامهم إلا ممارسة بعض التصرفات الطائشة لقلب الحقائق والتغطية على هذه المجموعة المستفيدة، فانقلبوا رأساً على عقب لخلط الأمور وزيادة أعداد المستفيدين بالادعاء بأنهم 33 قياديا، وليس 7 فقط.
وبين الطبطبائي أن خلط الأمور تم عبر تحوير الإجابة لتكون متعلقة بعدد المستفيدين من مكافأة التقاعد الواردة بقانون التأمينات الاجتماعية حسب المادتين 25 و26، والتي يستفيد منها جميع الموظفين الكويتيين العاملين بالدولة الذين تزيد خدمتهم عن المدة اللازمة لاستحقاق الحد الأقصى من المعاش التقاعدي.
وأكد أن هذا الأمر لم نتقدم بالسؤال عنه، ولا يرتبط من قريب أو بعيد بالسؤال المقدم منا والمقيد بشرط تحديد المستفيدين من نظام تقاعد / ترك الخدمة (باكيجات) لشاغلي الوظائف القيادية بالقطاع النفطي فقط الصادر من مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية في سنة 2007.

تقرير القبس
وأضاف الطبطبائي: لكن يبدو أنه بقيام صحيفة القبس بإعادة احتساب جميع أنواع مكافآت وباكيجات نهاية الخدمة لعدد 33 قياديا، والذي أشارت إلى أنه سوف يتعدى 33 مليون دينار بعد رفع سقف عدد المستفيدين حسب رد المؤسسة، انقلب السحر على الساحر، واضطرت المؤسسة أمام سخط الرأي العام إلى التراجع عن إجابتها المضللة المقدمة لنا والاعتراف صراحة هذه المرة بوجود 7 قياديين مستفيدين من هذه الباكيجات على حساب المال العام.

إلغاء
وشكر الطبطبائي المؤسسة التي أكدت في تصريحها أنه تم استثناء 7 قياديين من قرار وقف باكيجات القياديين التنفيعي من دون مقابل في سنة 2013، وهذا ما يؤكد صحة موقفنا من التصريح الصادر من وزير النفط عصام المرزوق، والمنشور على صدر الصفحة الأولى في أحدى الصحف عن إلغاء نظام الباكيجات لقياديي القطاع النفطي في 2013، والذي تعمد فيه اجتزاء الحقائق، وعدم الإشارة إلى القياديين السبعة المبشرين بالباكيجات المليونية، في محاولة يائسة أخرى لتضليل الرأي العام الكويتي.

قيمة الباكيجات
وتابع الطبطبائي: في ما يتعلق بالقيمة الفعلية للباكيجات المليونية، نطالب بعض القياديين داخل مؤسسة البترول الكويتية باحترام عقول منتسبي القطاع النفطي والشعب الكويتي قبل أن «يرتقي» وزيرهم منصة الاستجواب مع بداية دور الانعقاد المقبل.
وأوضح الطبطبائي أنه سيقدم وقتها استعراضا كاملا وشاملا لجميع الشعب الكويتي عن حقيقة قيمة مبالغ المكافآت المالية التالية لجميع القياديين السبعة، والمتضمنة باكيجات القياديين (نظام التقاعد / ترك الخدمة للقياديين)، ونهاية الخدمة (الميزة الأفضل)، والمنحة الإضافية، إضافة إلى مكافأة التقاعد لمن تزيد خدمته على 30 سنة حسب قانون التأمينات، وذلك حسب أول، ومنتصف، وآخر مربوط درجاتهم، وكيف تضخمت هذه الباكيجات المليونية من تاريخ صدور القرار في 2007، وحتى اليوم في 2017، وإن غداً لناظره لقريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى