المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

حوادث وجرائم

«الطب الشرعي» يحسم تصنيف وفاة مواطن في بر كبد.. أزمة قلبية أم ضرب أفضى للموت؟

المصدر:25 فبراير

أكد مصدر أمني أن تقرير الطب الشرعي سيحدد بشكل قطعي ما إذا كانت وفاة المواطن الثلاثيني فجر أمس الأول كانت بسبب أزمة قلبية او نتيجة ما لحق به من اعتداء قبل الوفاة بـ 24 ساعة، مشيرا الى انه بموجب تقرير الأدلة الجنائية سيتم تصنيف القضية إما وفاة طبيعية أو ضربا أفضى إلى الموت.

الى ذلك، تمسك المتهمون الثلاثة بأن ما حدث بينهم وبين الشاب المتوفى وشقيقه مجرد «هوشة»، فيما قال شقيق المتوفى ان المدعى عليهم ضربوا شقيقه بـ «حديدة»، وأن الوفاة إن كانت قد حدثت بعد 24 ساعة من الواقعة فإن اسبابها ترجع الى الاعتداء بالضرب، موضحا ان يكون شقيقه قد تعرض للضرب ايضا قبل ان يستنجد بمرتادي جاخور في بر كبد هاربا من المتهم الرئيسي في الواقعة.

وحول التفاصيل الكاملة للواقعة قال مصدر أمني ان مواطنا- 35 عاما- وصل الى مستشفى الفروانية مساء امس الاول وتبين انه لفظ انفاسه الاخيرة، ورصدت عليه آثار ضرب، وعليه تم إخطار الاجهزة الامنية، وبسؤال من احضروا المتوفى الى المستشفى قالوا انهم كانوا يجلسون في الجاخور، وفوجئوا بشخص يستنجد بهم ويبلغهم بأنه هرب من شخص يلاحقه ويعتدي عليه وسقط مغشيا عليه ليسارعوا به للعلاج.

واضاف المصدر: على الفور فتح تحقيق وتبين ان المتوفى وشقيقه تشاجرا مع 3 اشخاص آخرين قبل الوفاة بـ 24 ساعة، وعليه تم استدعاء شقيق المتوفى الذي أرشد عن المدعى عليهم ليتم ضبطهم تباعا، الاول ضبط في منطقة جواخير كبد والآخران ضبطا قبل سفرهما إلى دولة خليجية.

وبسؤال الشخص المقبوض عليه في جواخير كبد قال انه اتصل بالمتوفى لتصفية الخلافات بينهما وخلال وجودهما داخل السيارة فوجئ بالمتوفى ينزل من السيارة مسرعاً باتجاه جاخور اشخاص لا يعرفهم فما كان منه إلا أن انصرف الى حال سبيله- حسب كلامه-، وأقر بأنه تشاجر وآخران مع المتوفى وشقيقه الا ان ذلك كان قبل الوفاة بأكثر من 24 ساعة وأنه لم يعتد عليه بالضرب قبل الوفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى