المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الطيران البلجيكى يعلن استئناف الرحلات 15يونيو المقبل

أعلنت شركة خطوط بروكسل الجوية أنها ستستأنف رحلاتها بدءاً من 15 يونيو ، ولكن مع خفض عدد الوجهات، ووفقاً لإعلان الشركة ، تخطط الأخيرة لإضافة وجهات جديدة كلما سمح الوقت والظروف بذلك، وقالت الشركة في إعلانها انه لا توجد علاقة للتخفيضات بخطة إعادة الهيكلة التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي، والتي تضمنت أيضًا فقدان الوظائف وانخفاض الأسطول وفقدان الوجهات.

الخطة الأولية هي محاولة بدء نشاطها التجاري ،وذلك بعد توقف أسطولها بالكامل منذ 21 مارس ، مع عدد قليل من الوجهات التي تستهدف رجال الأعمال وكذلك الترفيه ،وسيتم إضافة الوجهات الأخرى مع مرور الوقت.

وقالت الشركة: “سيعتمد ذلك على تطور الطلب على التذاكر ، وقيود السفر الحالية في البلدان التي تعمل فيها خطوط بروكسل الجوية،  ففي المقام الأول ، ستستأنف شركة الطيران رحلاتها إلى وجهات في ألمانيا وسويسرا واليونان والبرتغال وإسبانيا.”

 

 

 

ومع ذلك ، على المدى الطويل ، تخطط الشركة لنقل المزيد من الركاب من بروكسل من خلال محطات تديرها الشركة الأم لوفتهانزا في فرانكفورت وميونيخ وزيورخ، وهو ما يعني أن عددًا أقل من الرحلات المباشرة ، خاصة إلى لانزاروت وماديرا وكوس ورودس ، بالإضافة إلى سانت بطرسبرغ وكراكوف ووارسو وفلنيوس. كما ستختفي وجهتان أفريقيتان ، من كوناكري وواجادوجو ، من القائمة.

 

ستتم صيانة الخدمة للرحلات المتجهة إلى كورسيكا وصقلية وكريت ، بالإضافة إلى الوجهات الإسبانية أليكانتي ، بيلباو ، إيبيزا ، لاس بالماس ، مايوركا وتينيريفي.

 

لكن الرحلات إلى إشبيلية وبلنسية ستذهب ، مع بريستول وهانوفر وموسكو وبيلوند – موطن ليجو لاند في الدنمارك ومراكش وجزيرة سانتوريني اليونانية.

 

وتجدر الإشارة إلى ان اجتماع الحكومة ولوفتهانزا الألمانية إنتهى بالأمس دون اتفاق على تقديم مساعدات لخطوط بروكسل الجوية.

 

وكانت خطوط بروكسل التابعة للمجموعة الألمانية تتطلع إلى تأمين شريان حياة لها عن طريق دعم مالي من الدولة لا يقل عن 290 مليون يورو .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى