المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«الطيران المدني» تتوقع ارتفاع أعداد الركاب 65 في المئة في إجازة العيد

قال نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني المهندس عماد الجلوي إن «الإدارة تتوقع ارتفاع أعداد الركاب خلال عطلة عيد الفطر إذا كانت عشرة أيام بواقع 65.46 في المئة مقارنة مع أعداد الركاب في عيد العام الماضي».

وأضاف الجلوي في تصريح صحفي اليوم إنه «من المتوقع أن تصل أعداد المسافرين خلال فترة العيد إذا استمرت عشرة أيام حوالي 410.4 ألف راكباً مقارنة مع 141.7 راكباً في العام الماضي، لاسيما أن الإجازة هذا العام تتزامن مع بداية العطلة الصيفية».

وذكر إن «مجموع الرحلات لهذا العام ستكون 3162 رحلة مقارنة مع 1231 رحلة في العام الماضي أي بزيادة وقدرها 61 في المئة من إجمالي حركة الطائرات»، مبيناً أن «عدد الرحلات المغادرة خلال الفترة من 22 الجاري لغاية 1 من الشهر المقبل ستبلغ 1581 رحلة».

وأوضح أنه «في ظل ثبات الطاقة الاستيعابية لمطار الكويت من جهة وتزايد اأعداد الركاب من جهة أخرى فإن الإدارة استحدثت بعض الإجراءات التي تهدف الى تسهيل حركة المسافرين وتيسير إجراءات سفرهم لاسيما أن هذا الموسم بدأ بعطلة العيد وما يصاحبها من ازدحام شديد للراغبين في السفر خلال هذه الفترة».

وبين أن «الطاقة الاستيعابية لمطار الكويت الدولي تبلغ حوالي ستة ملايين مسافر بينما يستخدم المطار حالياً أكثر من 12 مليون مسافر سنوياً، مما يتسبب بحدوث ضغط على مناطق وزن الأمتعة أو مناطق الجوازات أو صالة المغادرين اوالبوابات يؤدي أحياناً الى أعطال فنية وتقنية في الأجهزة ويسبب نوعاً من الازدحام».

واشار إلى عقد الادارة عدة اجتماعات مع شركات الطيران العاملة والشركات مقدمة الخدمة تم التأكيد خلالها على ضرورة أن تقوم الشركات بتحمل مسؤولياتها من أجل رفع درجة استعداداتها خلال موسم السفر.

ودعا المسافرين الى التعاون واتباع الإجراءات الجديدة التي تهدف الى تخفيف الازدحام وتسهيل الحركة في مرافق المطار، مبيناً أن «الهدف من تلك الإجراءات هو أن يقوم الراكب بإنهاء إجراءات سفره بكل سهولة ويسر وأمان».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى