المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«الطيران المدني»: حزمة إجراءات لتنظيم حركة المسافرين في المطار

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني اليوم استعدادها لاستقبال موسم الصيف بجملة من الإجراءات الجديدة التي تهدف إلى تيسير الحركة في مطار الكويت الدولي وانسيابية حركة المرور خلال فترة السفر.

وقال نائب المدير العام لشؤون المطار في «الطيران المدني» بالإنابة محمد الثويني في تصريح صحفي إن «الإدارة اعتمدت خطة شاملة تستهدف تنظيم حركة المسافرين في المطار إذ تمت مضاعفة أعداد الموظفين عند البوابات وفي منطقة الترانزيت وصالات المغادرين والقادمين».

وتوقع الثويني «أن يشهد موسم السفر هذا العام ازدحاماً شديداً نظراً للطلب المتزايد للمواطنين والمقيمين لقضاء إجازاتهم خارج البلاد»، موضحاً أن «الطاقة الاستيعابية الحالية للمطار تبلغ ستة ملايين مسافر سنوياً في حين يستخدمه حالياً نحو 12 مليون راكب».

وأوضح أن «القطاعات التشغيلية في (الطيران المدني) رفعت درجة استعدادها للتعامل مع موسم صيف 2017»، معرباً عن تفاؤله «بتجاوب المسافرين بالتعاون مع الإدارة لإنجاح موسم السفر خصوصاً بعد تطبيق إجراءات جديدة لتسهيل حركة المرور والتأكد من انسيابية العمل».

وذكر إن «(الطيران المدني) شكلت فرق إسناد من موظفي وموظفات الإدارة العامة للطيران المدني تضم 450 موظفاً وموظفة، وذلك في خطوة لرفع درجة الاستعداد للقطاعات التشغيلية للتعامل مع المسافرين بشكل أفضل».

وأفاد الثويني إن «الإدارة استعانت أيضاً بمجموعة من المتطوعين بالتنسيق مع وزارة الشباب حيث تم إلحاقهم بدورة تدريبية للتعامل مع الجمهور، وذلك للعمل في مناطق وزن الأمتعة وصالة المغادرين لإرشاد المسافرين والرد على استفساراتهم».

وأشار إلى «تشكيل فرق عمل تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة سير العمل والتأكد من تقديم الخدمة المطلوبة في مرافق المطار مع رفع التقارير الدورية لاتخاذ الإجراءات المباشرة لتلافي أية ملاحظات».

ولفت إلى «إعداد فيلم دعائي سيبث في مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن الإرشادات المطلوبة من مستخدمي مطار الكويت الدولي للوصول الى وجهاتهم بأمن وسلامة».

وقال إنه «تم التأكيد على شركات الطيران العاملة والشركات المشغلة في رفع درجات الاستعداد للتعامل مع أعداد المسافرين المضاعفة خلال فترة الصيف».

وأشاد «بجهود وزارة الداخلية التي سخرت إمكانياتها لتقديم كل الدعم في مطار الكويت الدولي وذلك من خلال تسهيل الإجراءات وحفظ الأمن»، مثمناً أيضاً «جهود رجال الإدارة العامة للجمارك في مضاعفة أعداد العاملين خلال فترة الصيف لتوفير سبل الراحة لجميع المسافرين».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى