المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

العبدالجادر: نظام التعليم يحتاج إلى تطوير وتشجيع الكويتيين على العمل في «الخاص» ضروري

أعلن مرشح الدائرة الثالثة د.عبدالله فهد العبدالجادر عن برنامجه الانتخابي لعضوية مجلس الأمة في فصله التشريعي السادس عشر، موضحا أن نظام التعليم في الكويت يحتاج الى تحديث وتطوير، خاصة الجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بحيث يتواكب مع متطلبات سوق العمل ويوفر فرصا وظيفية للخريجين الكويتيين.

وأضاف أن نظام وإجراءات التوظيف الحكومي يحتاج الى تعديل وتطوير بحيث يضمن الفرص الوظيفية المناسبة وعدالة الرواتب للخريجين الكويتيين.

وشدد على ضرورة تشجيع ودعم الكويتيين للعمل في القطاع الخاص (الأهلي) من خلال تعديل قانون دعم العمالة الكويتية بزيادة نسب التوظيف وكذلك قانون العمل في القطاع الأهلي الكويتي بحيث يضمن الاستقرار والأمان الوظيفي.

ودعا إلى الاهتمام بالمتقاعدين من ذوي الكفاءات والخبرات والمؤهلات بحيث تتم الاستعانة بهم كمستشارين وخبراء في القطاع الحكومي لتقديم الاستشارات والدراسات والأبحاث اللازمة لمصلحة الوطن والمواطن، مطالبا بحل قضية التركيبة السكانية وحل مشكلة العمالة الهامشية وتعديل نسبة الكويتيين مقارنة بغير الكويتيين ووقف والقضاء على تجارة الإقامات.

وقال إنه من الضروري إعادة هيكلة الجهاز الحكومي بتطوير وتحديث الهياكل التنظيمية للوزارات والهيئات الحكومية لتتناسب مع حجم العمل والميزانية السنوية، وكذلك طرح مصادر دخل بديلة لتعزيز إيرادات الكويت وحل مشكلة عجز الميزانية من دون المساس بجيب المواطن.

وبين أن هناك موضوعات كثيرة تهم الوطن والمواطن وتحتاج إلى اهتمام ومتابعة وتنفيذ من الحكومة ومجلس الأمة مثل تطوير الرعاية الصحية، وإيجاد حلول عادلة ومناسبة لإسقاط القروض، وحل القضية الإسكانية بالقضاء على طوابير الانتظار التي تمتد إلى عشرين عاما، وكذلك محاربة الواسطة والفساد، والنهوض بالاقتصاد الوطني وتطويره.

عبدالله العبدالجادر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى