المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

العتيبي: فساد «الصحة» مازال موجوداً

طالب النائب خالد العتيبي الحكومة بضرورة إعلان تشكيل وزاري جديد قبل بداية دور الانعقاد المقبل، بهدف تجنب المواجهة مع بعض الوزراء الذين لم يتمكنوا من إنجاز شيء خلال الفترات الماضية.
وقال العتيبي في تصريح صحافي إن هناك بعض الوزراء في الحكومة أتمنى ألا يكونوا موجودين في دور الانعقاد المقبل، مثل وزير الكهرباء والنفط، لعدم قدرته على إدارة هاتين الوزارتين، بالإضافة إلى وزير الصحة.

وزراء مؤزمين
وأضاف العتيبي أن وزارة الكهرباء بحاجة إلى وزير متفرغ، بعيدا عن إسنادها لوزير النفط، وذلك لوجود حجم كبير من الأعمال ينتظر تحقيقها من الوزير المقبل.
وذكر أن هناك وزراء مؤزمين لم يؤدوا دورهم بأمانة، مشددا على ضرورة إدخال أسماء جديدة في التشكيل الوزاري لتصحيح بعض الأمور التي أصبحت بأمس الحاجة إلى التصحيح.
وفيما يتعلق بوزارة الصحة، قال العتيبي إن قرار الوزير الحربي بشأن إقالة وكيل وزارة الصحة ترك أثرا طيبا في بداية الأمر، إلا أن الفساد ما زال موجودا في الوزارة.
وفيما يتعلق بملف الجناسي، طالب العتيبي بإلغاء مواد الجنسية المختلفة، ودمجها في مادة واحدة، وأن يتم بسط يد القضاء على مسائل الجنسية والرقابة اللاحقة عن طريق القضاء.

المعارضة والجناسي

حول وجود دور للمعارضة في مجلس الأمة الحالي، قال العتيبي: المعارضة ما زالت موجودة واستثمرناها في عودة الجناسي، ونستبشر خيرا في هؤلاء النواب، مشيرا إلى وجود تنسيق وتفاهم مع الكتل السياسية غير المعلنة بشكل سري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى