المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

#العراق .. 26 قتيلاً جراء انفجار استهدف نازحين من الحويجة

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، اليوم السبت، بمقتل 25 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال، جراء انفجار استهدف نازحين من قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك إلى ناحية العلم 15كم شمال شرقي تكريت.
وقال المصدر اليوم السبت إن شرطيا توفي أيضا بعد نقله إلى المستشفى متأثرا بحروق كبيرة أصيب بها جراء الحادث، فيما نجا منه ستة من النازحين وثلاثة من عناصر الشرطة بينهم ضابطان.
كان مصدر أمني صرح أمس الجمعة بأن 18 شخصا قتلوا وأصيب أربعة من رجال الشرطة، بينهم ضابطان، بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف حافلة لشرطة العلم، كانت تقل نازحين هاربين من قضاء الحويجة بمحافظة كركوك نحو ناحية العلم بمحافظة صلاح الدين.
وأوضح المصدر أنه “نتج عن الانفجار أيضا احتراق الحافلة وعدد من الجثث”، مشيرا إلى انه “تم نقل الضحايا والمصابين إلى مستشفى العلم قرب تكريت “.

………………….

متابعة أولية:
مقتل 18 عراقياً في انفجار قنبلتين استهدف قافلة للنازحين من داعش في الحويجة

قتل شرطي عراقي و17 مدني على الأقل، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، جراء انفجار قنبلتين مزروعتين على الطريق أثناء مرور قافلة تقل عائلات عراقية قرت من تنظيم داعش في بلدة الحويجة جنوب غربي كركوك شمالي البلاد.
وقال العقيد نعمة الجبوري من شرطة المنطقة: “إن 17 من القتلى من النازحين. وقتل شرطي كان يرافق النازحين في سيارة دورية”.
وأوضح أن القنبلتين استهدفتا شاحنة تقل سكانا من بلدة الحويجة على بعد نحو 120 كيلومترا جنوبي الموصل أثناء نقلهم إلى بلدة العلم المطلة على نهر دجلة.
ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن مصدر أمني عراقي، اليوم ، أفادته بمقتل 20 نازحًا من بلدة الحويجة جنوب غربي كركوك في انفجار عبوة ناسفة أثناء فرارهم من تنظيم “داعش” الإرهابي.
وقال النقيب في قيادة عمليات صلاح الدين (تتبع الجيش) غزوان الجبوري: “20 قتيلًا سقطوا أغلبهم نساء وأطفال عند محاولتهم الفرار من الحويجة باتجاه تكريت مركز محافظة صلاح الدين (شمال)”.
وأضاف الجبوري أن “عبوة ناسفة انفجرت عليهم في منطقة حمرين الواقعة بين بلدة الحويجة وتكريت شمالي العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى