المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

العرو: الإصلاح يبدأ بالمصالحة ومحاربة الفساد وتكويت الوظائف وسياسات اقتصادية ومالية ناجحة

شدد مرشح الدائرة الثالثة المحامي مبارك زيد العرو على أنه من الضروري أن يتم تبني سياسات إصلاحية اقتصادية ومالية في المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن الكويت باتت اليوم أكثر حاجة لسياسات اقتصادية مبنية على تنوع مصادر الدخل، بعيدا عن النفط، مشددا كذلك على ضرورة تنشيط قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، والاهتمام بها.

وأكد العرو أن ذلك لا يتحقق من دون محاربة الفساد وحماية المال العام، فخلال السنوات الماضية، شهدت الكويت العديد من قضايا الفساد التي نجمت عنها عمليات استيلاء وسرقات واضحة للمال العام، لم يحاسب أصحابها حتى الآن، منهم من بات خارج البلاد، ومنهم مازال بيننا من دون حسيب أو رقيب. لافتا إلى أن مشكلتنا الحقيقية ليست في قلة التشريع، أو في نقص ببعض القوانين، ولكن، في الانتقائية واختلال ميزان المساواة لدى تطبيق القانون، وهو سبب محوري لما نراه من فساد.

ولفت العرو إلى أن تحقيق هذا الاصلاح الداخلي يبدأ بتكويت الوظائف العامة بدءا من القضاء، ففي دول العالم جميعها، تحصر الوظائف العامة بالمواطنين، ما عدا الكويت، ومن المؤسف في هذا الشأن، أن تطرح بديهيات كالتكويت، والأشد أسفا هو أن تكون بحاجة إلى تشريع، وفيها أخذ ورد.

وأضاف العرو إلى أن المنطقة بشكل عام تمر في مرحلة دقيقة، تتطلب منا رص الصفوف، والتكاتف لما فيه المصلحة لهذا الوطن، مشيرا إلى أن جميع من أرغمتهم الظروف على مفارقة أرض هذا الوطن، سيظلون أبناء أوفياء له، يقدمون الغالي والنفيس لنصرته وعزته، ونرجو من الله أن تكلل الجهود الرامية للمصالحة الوطنية بالتوفيق والنجاح، ونفرح بهم بيننا قريبا.

مرشح الدائرة الثالثة مبارك العرو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى