المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

العقيد البدر: ملتزمون بدعم التعاون الدولي والإقليمي في مكافحة المخدرات

المصدر:الرأي

أكد مسؤول أمني كویتي الیوم الالتزام بدعم التعاون الدولي والاقلیمي في مكافحة المخدرات والوقایة منھا، معربا عن حرص دولة الكویت على الالتزام بتنفیذ كل الاتفاقیات والمواثیق الدولیة ذات الصلة لمكافحة ھذه الآفة الخطیرة.

وفي تصریح أدلى به  مدیر ادارة المكافحة الدولیة في الادارة العامة لمكافحة المخدرات العقید فھد البدر بمناسبة ختام اعمال الدورة الـ63 للجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات، شدد على ان مسألة مكافحة المخدرات والوقایة منھا تأتي من بین اولویات وزارة الداخلیة الكویتیة. وبشأن دورة اللجنة الأممیة قال ان المشاركة في ھذه الاجتماعات جاءت انطلاقا من روح المسؤولیة المشتركة والتزاما بدعم التعاون الدولي والاقلیمي في مكافحة المخدرات والوقایة منھا. وأوضح ان دولة الكویت تبنت آلیات لمواجھة آفة المخدرات وآثارھا المدمرة وسبلا ممنھجة للتعافي منھا عبر تخصیص مركز علاجي یھدف الى اعادة التأھیل والاندماج في المجتمع وذلك في اطار استراتیجیة شاملة ومتكاملة.

وأوضح البدر ان الاجتماعات اكدت اھمیة اشراك الشباب في جھود الوقایة من المخدرات وتعزیز الجانب التأھیلي والاصلاحي للمتعاطین فضلا عن ضرورة مواجھة تھدیدات المخدرات الاصطناعیة وغیرھا من الموضوعات ذات الصلة. ومن جھة اخرى اشار العقید البدر الى لقاء الوفود الخلیجیة المشاركة في اعمال الدورة مع المدیرة التنفیذیة لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجریمة غادة والي. وذكر انه تم خلال اللقاء مناقشة ابرز انشطة وجھود دول مجلس التعاون الخلیجي في مجال مكافحة المخدرات مشیدا بالدور الذي یضطلع بھ مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجریمة من خلال بناء وتعزیز قدرات الدول في مكافحة المخدرات. واشاد بالجھود التي یبذلھا سفیر دولة الكویت لدى النمسا ومندوبھا الدائم لدى المنظمات الدولیة صادق معرفي وطاقم السفارة في تعزیز التعاون مع المنظمات الاممیة ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى