المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

الغانم: عضوية الكويت في مجلس الأمن تعكس مكانتها

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أن انتخاب الكويت عضوا غير دائم في مجلس الأمن ممثلا عن المجموعة العربية، وبأغلبية ساحقة، يعكس مكانة الكويت الدبلوماسية المرموقة، معتبرا أن «الصوت العاقل والناضج» للسياسة الخارجية الكويتية يعد إضافة إيجابية على مجلس الأمن.

وقال الغانم، في تصريح صحفي بمناسبة انتخاب الكويت لعضوية مجلس الأمن غير الدائمة لمدة عامين، وبأغلبية بلغت 188 صوتا من أصل 192 «بعد حوالي أربعين عاما تعود الكويت إلى مجلس الأمن كصوت عربي ناضج وخبير، وكشريك دولي عرف بسياساته الداعية إلى الاعتدال والتوافق، وكلاعب دبلوماسي مؤيد بقوة لسياسات إحلال السلم والأمن الدوليين في كل مناطق الصراع في العالم».

وأعرب الغانم عن ثقته بنجاح الكويت ممثلة بوزارة الخارجية ومندوبية الكويت الدائمة لدى الأمم المتحدة في عكس صورة السياسة الخارجية الكويتية المتزنة التي رسم ملامحها تاريخيا سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قبل أكثر من 60 عاما.

وأعرب الغانم عن أمله بأن تساهم الكويت وشركاؤها الدوليين في تخفيف حدة التوتر في مناطق التصدع السياسي والمسلح في العالم، والوصول إلى حلول سياسية دائمة ونهائية للعديد من الصراعات المزمنة إقليميا ودوليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى