المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

الغانم يجتمع مع نائب رئيس الهيئات الاقتصادية الياباني

اجتمع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، والوفد البرلماني المرافق له في العاصمة اليابانية طوكيو اليوم الأربعاء، الى نائب رئيس اتحاد الهيئات الاقتصادية الياباني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا ياسوشي كيمورا.
وبحث الاجتماع عددا من الملفات المتعلقة بعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والطاقة وسبل المضي بها قدما كون اليابان رابع اكبر شريك تجاري مع الكويت وكونها في المقابل أحد اكبر مستوردي النفط الكويتي.
وأكد كيمورا خلال الاجتماع تقديره الكبير لسياسات الكويت الحريصة على تنمية العلاقات الثنائية مع اليابان مستذكرا مساعدات الكويت السخية لليابان عقب كارثة التسونامي المدمر قبل سبع سنوات والتي تجلت عبر شحنات نفط مجانية ومساعدات مالية وإغاثية وانسانية.
من جانبه أكد الغانم تقدير الكويت لدور الشركات والمؤسسات الاقتصادية والصناعية اليابانية موضحا ان التجربة الكويتية مع تلك المؤسسات كانت ومنذ عقود غاية في الايجابية.
وأشار الغانم الى ان الكويت منفتحة على شراكات يابانية اوسع وارحب في خطط التنمية الكويتية والرؤية الاقتصادية المستقبلية للـ ٢٠ عاما المقبلة.
وأكد الغانم استعداد البرلمان الكويتي للمصادقة وتمرير أي اتفاقيات من شأنها تسهيل وتيسير وتقوية الشراكة الاقتصادية بين اليابان والكويت بما يصب في مصلحة البلدين.
وحضر الاجتماع كل من النواب نايف المرداس العجمي وأسامة الشاهين وخالد الشطي وخالد العتيبي وماجد المطيري ومبارك الحريص ومحمد الدلال وعبدالوهاب البابطين وناصر الدوسري وسفير الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي.
يذكر أن الرئيس الغانم يقوم حاليا بزيارة رسمية لليابان تستغرق أربعة ايام وذلك تلبية لدعوة من رئيس مجلس النواب الياباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى