المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الغبار مستمر اليوم.. والطقس شديد الحرارة

واصل الطقس السيئ سيطرته على الاجواء في الكويت، وضربت موجة غبار شديدة سماء البلاد عصر أمس، وسط انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

وفي هذا السياق، قالت إدارة الأرصاد الجوية إن طقس البلاد يتأثر بامتداد وتعمق منخفض الهند الموسمي الذي تصاحبه كتل هوائية حارة وجافة ما يؤدي إلى نشاط في الرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار والتي ينخفض معها مدى الرؤية الأفقية وينعدم أحيانا في بعض المناطق مع ارتفاع الأمواج البحرية.

وذكر رئيس قسم التنبؤات الجوية بالإنابة في الإدارة ياسر البلوشي إن طقس أمس كان مغبرا وشديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة قوية أحيانا تتراوح ما بين 30 و70 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى تراوحت ما بين 47 و49 درجة مئوية فيما ارتفع موج البحر ما بين 4 و8 أقدام، لافتا ان الطقس ليل أمس كان حارا نسيبا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة تراوحت سرعتها ما بين 25 و55 كيلومترا في الساعة.

وقال البلوشي ان طقس نهار اليوم السبت سيكون شديد الحرارة ومغبرا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة وتتراوح سرعتها ما بين 25 و55 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و49 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 4 و7 أقدام.

ولفت إلى أن طقس ليل اليوم سيكون حارا نسبيا ويترسب الغبار تدريجيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و35 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

من جانبها أهابت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية بقائدي المركبات مستخدمي طريق مدينة الوفرة السكنية وطريق مدينة صباح الاحمد السكنية وطريق الارتال وطريق مدينة صباح الاحمد البحرية المؤدي الى منتزه الخيران توخي الحيطة والحذر بسبب سوء الاحوال الجوية ووجود تجمعات رملية مؤدية لتلك الطرق.

وذكرت انه تم توجيه عدد من الفرق والدوريات الأمنية من قطاعات المرور والامن العام والإدارة العامة لشرطة النجدة بالتعاون مع وزارة الأشغال وبلدية الكويت للعمل على إزالة التجمعات الرملية بالطرق وبالتحديد طريق الوفرة عند كيلو 25 الى 30 ومساعدة مستخدمي الطريق العالقين بسبب التجمعات الرملية.

ودعت الادارة قائدي المركبات ومستخدمي الطرق توخي الحيطة والحذر نظرا لعدم استقرار الأحوال الجوية مؤكدة أن الأجهزة الأمنية قد استعدت لمواجهة أي طارئ، مشيرة إلى أن غرفة عمليات هاتف الطوارئ 112 مستعدة لتلقى أية بلاغات للتعامل معها.

وناشدت المواطنين والمقيمين مرتادي البحر ضرورة توخي الحيطة والاتصال على عمليات خفر السواحل على الرقم 1880888عند مواجهتهم أي حالة طارئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى