المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«الغرفة»: سنطلع القطاع الخاص على فرص الاستثمار بالعراق

قال مدير عام غرفة التجارة والصناعة رباح الرباح، اليوم السبت، إن «الغرفة ستعقد غدًا لقاء خاصًا مع القطاع الخاص، لإطلاعه على الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق، والتي ستطرح في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار والعراق».
وأضاف الرباح في تصريح، أن «هذا اللقاء يسبق المؤتمر العام الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق، والبنك الدولي، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، لعرض الفرص الاستثمارية في العراق».
وأكد وجود تفاعل من القطاع الخاص الكويتي مع هذا اللقاء، من خلال مشاركة 330 شركة كويتية تسعى للتعرف على ما هو معروض من فرص استثمارية، موضحا أن «الشركات الكويتية تمثل مختلف القطاعات من جهات استثمارية، وبنوك، ومقاولات، وجهات مختصصة في مجال الطاقة».
وأوضح الرباح أن «الغرفة رأت انه من الأنسب اطلاع القطاع الخاص الكويتي على ما سيطرح في مؤتمر «استثمر في العراق» قبل موعده، من خلال لقاء مشترك في مقر الغرفة للتعرف عن قرب على المشاريع الاستثمارية في العراق».
ومن المقرر أن تنظم غرفة تجارة وصناعة الكويت يوم الثلاثاء المقبل مؤتمر «استثمر في العراق» بمشاركة عدد كبير من الشركات الدولية، تمثل 50 دولة، إذ سيطرح فيه الجانب العراقي الفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى