المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الفارس: «الشدادية» حلم سعينا لتنفيذه بأحدث الطرق

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس أمس، أن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية في الشدادية، هو الحلم الذي سعينا بشكل كبير لتنفيذه بأحدث الطرق والفنيات في البناء والمعمار، وتوفير كل الامكانات الخاصة في تكنولوجيا التعليم، بالاضافة الى أحدث انواع التكنولوجيا الخدماتية وفي البنية التحتية، متمنين ان ننتهي من كافة اجزاء المشروع في نهاية عام 2019.

وقال الفارس في تصريح للصحافيين على هامش توقيع جامعة الكويت عقد إنشاء حزمة الأعمال رقم (3B)، والخاصة بمحطة الخدمات المركزية (3) في مدينة صباح السالم الجامعية أمس، بقاعة مجلس الجامعة في الخالدية «استكملنا اليوم توقيع عقد مهم لجزئية خاصة في البنية التحتية، وهو عقد محطة الخدمات الثالثة لكي نستكمل بقية المحطات الرئيسية»، مبينا ان اي مبان رئيسية لا تستطيع ان تعمل الا بتوفر البنية التحتية المتكاملة وبالأخص في ما يتعلق بتقديم الخدمات الخاصة بالتبريد او الكهرباء والماء.

وأضاف ان«المحطة تعتبر المكون الثالث في المدينة الجامعية والحرم الرئيسي الذي نطمح به ان يتحقق الحلم خلال الفترة القادمة بحيث يتم تنفيذ جميع مكونات هذا المشروع خلال نهاية عام 2019»، مشيرا الى ان«المحطة ستغذي جزءاً كبيراً من الحرم الجامعي بخدمات التبريد وتوريد المياه، بالاضافة الى تنظيم عملية المياه المعالجة، لتقديمها للخدمات المختلفة مثل الزراعة والري في المدينة الجامعية».

ولفت الى ان«العقد سيمر في المرحلة التمهيدية، وبعد تسلم المقاول للموقع خلال شهر من الآن، نتوقع ان يبادر المقاول لسرعة التنفيذ، خاصة ان هذا المقاول (شراكة بين الشركة الصينية مع شركة محلية هي الخرافي ناشونال)، وهم موجودون في الموقع، فسيكون هناك انتقال سلس لاعمال التنفيذ، ولهم خبرة في المشروع وهذا العقد الثالث الذي يوقعونه مع المشروع».

وبدوره، قال مدير الجامعة الدكتور حسين الأنصاري«نسعد باحتضان جامعة الكويت توقيع العقد بالتعاون مع المقاول الفائز وهي شركة تشاينا ستيت كونستركشن اينجنيرنغ، ووكيلها المحلي شركة الخرافي ناشيونال».

وأضاف الأنصاري أن هذا العقد يضم عدة مكونات وهي محطة تبريد مركزي وأيضاً حزمة خزانات المياه، وأعمال كهروميكانيكية للربط مع الأنفاق، ويشمل العقد أيضاً إنشاء المباني المساعدة الملحقة اللازمة مثل خزانات لمياه الشرب وأيضاً الطرق وخطوط الوقود وخطوط الصرف، ويعد إضافة جديدة ومهمة، وستحقق نقلة نوعية لتوفير الخدمات للمشروع، آملا في أن تتسارع الخطوات في سبيل انجاز مراحل المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، متمنياً أن تتضافر جهود كافة الأطراف للعمل على خلق بيئة من التفاهم والتعاون والانسجام لإنجازه بالشكل الذي نفخر به جميعاً في جامعة الكويت وفي دولة الكويت، كما أكد على أهمية هذا الموضوع كونه حيويا ومرتبطا بالعملية التعليمية.

من جانبه، رحب المدير التنفيذي للشركة يو تاو بحضور التوقيع، مضيفا أن القائمين على الشركة يبذلون جهوداً كبيرة لإنهاء المشاريع في الوقت المناسب وعلى مستوى جيد لتحقيق الجودة والامتياز في الأعمال.

ووقع الأنصاري العقد الذي تبلغ قيمته 36.9 مليون دينار كممثل للمالك، وهو جامعة الكويت، إلى جانب ممثلي المقاول الفائز بالعقد. ويشمل إنشاء وتشغيل وصيانة محطة الخدمات المركزية (3) مع نظام التبريد المركزي للمناطق بطاقة 36 ألف طن تبريد، على مساحة الأرض المخصصة والتي تبلغ 43 ألف مترمربع، بمساحة بناء كلية تبلغ 30 ألف مترمربع، كما تشمل حزمة الأعمال إنشاء خزانات المياه المبردة بطاقة 40 ألف طن/ساعة، والأعمال الكهروميكانيكية للربط مع نفق الخدمات، لربط المحطة بشبكة المحطات المركزية لاستكمال شبكة الخدمات المركزية لمدينة صباح السالم الجامعية.

كما يشمل إنشاء المباني المساعدة الملحقة اللازمة لمحطة الخدمات وخزانات لمياه الشرب والمياه المعالجة اللازمة لخدمة أبراج التبريد، إلى جانب استكمال شبكات الخدمات حول منطقة المحطة ويشمل خطوط الوقود والصرف والمطر، فضلاً عن أعمال الطرق وتنسيق الموقع حول محطة الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى