المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الفارس: تطوير الجوانب الأكاديمية للفنون الموسيقية

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس، دعمه لتطوير الجانب الأكاديمي والفني في معهدي الفنون والدراسات الموسيقية والدفع بمشروع أكاديمية الكويت للفنون بشكل كامل لدمج المعهدين تحت مظلة الأكاديمية.

وقال الفارس عقب جولة تفقدية قام بها، اليوم الثلاثاء، في المعهد العالي للفنون الموسيقية، إن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على احتياجات الطلبة والأساتذة وتقديم الدعم اللازم لتنمية القدرات الإبداعية لدى الطلبة بما يحقق أهدافه المنشودة.

من جانبه قال عميد المعهد العالي للفنون الموسيقية الدكتور محمد الديهان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، إن المعهد يحرص على النهوض بالموسيقى العربية وصقل مهارات العديد من المواهب الفنية لدى الأبناء، وإعداد الموسيقيين المختصين في العزف على مختلف الآلات الموسيقية.

وأشار إلى أن المعهد على مدى أكثر من 40 عاما من إنشائه استطاع أن يحقق العديد من الانجازات التي أهلته لأن يكون منارة إشعاع فنية وأكاديمية بالكويت ودول الخليج العربي وإيجاد كوادر فنية قادرة على الخلق والابداع في المجال الموسيقي.

وأكد حرص المعهد على إعداد المؤلفين الموسيقيين ذوي الثقافة الفنية الرفيعة، فضلا عن إعداد المدرسين التربويين وتنمية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم لتأهيلهم لخوض الحياة العملية لتدريس مادة الموسيقى.

وذكر الديهان أن العمل جار لإنشاء أكاديمية الكويت للفنون المقرر إقامتها غرب مشرف، مشيرا إلى أنها ستكون من أكثر الأكاديميات الفنية تميزا على مستوى الخليج والوطن العربي من حيث المبنى والمسارح وقاعات الدراسة وقاعات العزف.

وأوضح أن المعهد يعد أحد أبرز أوجه دعم واهتمام دولة الكويت في مجالي الثقافة والفنون، إذ يعد «الوحيد» ومنارة إشعاع فني بمنطقة الخليج العربي ويستقبل طلابه من مختلف دول الخليج العربية.

وأعرب الديهان عن سعادته بزيارة الوزير الفارس الذي أبدى كل الدعم لأبنائه الطلبة والمعهدين على الصعيد الأكاديمي والفني، مثمنا هذه الزيارة التي تعتبر دعامة مشجعة لمواصلة مسيرة العطاء التربوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى