المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الفريق الدوسري: خطة طموحة لافتتاح المزيد من مراكز الخدمة لتقديم أفضل الخدمات للجمهور

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري خلال افتتاح مركز خدمة مجمع الأفنيوز اليوم أن “المشاريع التنموية لوزارة الداخلية تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات ذات العلاقة بالجمهور والعمل على راحة المراجعين من خلال الوصول إليهم في أماكن تجمعاتهم”، مشيراً إلى أن “هناك خطة طموحة لافتتاح المزيد من المراكز في المناطق المستحدثة حتى يتحقق الهدف المنشود وتقديم الخدمات في سهولة ويسر”.

وأوضح الدوسري أن “تلك المراكز تقدم مجموعة من الخدمات في مكان واحد بحيث يمكن للمراجعين إنجاز معاملاتهم بما يوفر الجهد والوقت من خلال الموظف الشامل”، مبيناً أن ذلك يأتي في إطار تعليمات الوزير الشيخ خالد الجراح الصباح، بتسهيل وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشار إلى “البعد الحضاري للخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمراجعين وحرصها على تحديث وتطوير هذه الخدمات من خلال مراكز الخدمة، حيث تحرص الوزارة على افتتاح مزيد من المراكز في معظم المناطق”.
وأعرب الفريق الدوسري عن سعادته لافتتاح مركز الخدمة، متوجهاً بالشكر إلى الرئيس التنفيذي المهندس خالد الشريعان على إسهامه المتميز، ومؤكداً بأن “وزارة الداخلية مستمرة في افتتاح هذه المراكز لتوفير الخدمات للمواطنين وتسهيل أمورهم في كل المناطق”، وموضحا أن “مراكز الخدمة تقدم الخدمات في مجـالات المرور وشؤون الإقامة والجنسية، بالإضافة إلى الأدلة الجنائية وتنفيذ الأحكام والجنسية والجوازات وبلاغات التغيب والبطاقة المدنية”.
وأوضح أن “الهدف من افتتاح مركز خدمة الأفنيوز هو استيعاب أعداد كبيرة من المراجعين وذلك لتقديم خدماتهما لرواد المجمع والمناطق المجاورة له”، موضحاً أن “المستقبل سيشهد إنجازات عديدة أيضاً في هذا المجال”.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح أن “فكرة إنشاء المراكز كانت من الأفكار المميزة التي واكبت الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الداخلية لمصالح المواطنين، وجاءت للتخفيف والحد من مشقة توجههم الى الإدارات البعيدة عن مناطق سكنهم ضمن جهود الوزارة بالقضاء على المركزية وتبسيط الإجراءات وتسهيل الخدمات داخل الأجهزة ذات العلاقة المباشرة مع الجمهور”.
وأكد “الدور الكبير الذي تقوم به هذه المراكز في التخفيف عن الإدارات المختصة بالخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى استفادة المواطنين من التسهيلات التي تمنحها”.
وأفاد اللواء الشيخ الجراح بأنه ومن خلال إشرافه على مراكز الخدمة وإدارات شؤون الإقامة والمرور بالمحافظات يسعى لرفع مستوى الأداء وتقديم خدمات متميزة في الإدارات العامة لشؤون الإقامة والمرور والجنسية والجوازات تضاهى المتوفرة حالياً في مراكز الخدمة.
وأشار إلى أن “مراكز الخدمة أصبحت علامة بارزة ومضيئة في جهود وزارة الداخلية على طريق التيسير على المواطنين وتسهيل إنجاز معاملاتهم”.
وأثنى على “جهود العاملين وحسن سير وانتظام العمل بداخله وانه على استعداده لبحث وتذليل اية عقبات تعترض سير العمل داخل المركز”.
كما أكد اللواء الشيخ مازن الجراح أن “كل مركز جديد يتم افتتاحه يضيف خدمة مميزة الى منظومة الوزارة التى تهتم بالمواطنين وتسعى الى إنهاء ما يحتاجونه من إجراءات في أمور شؤون الإقامة والمرور والجنسية والجوازات والأدلة الجنائية وتنفيذ الأحكام”، وتمنى افتتاح المزيد من هذه المراكز في المستقبل.

من جانبه، أكد مدير عام الإدارة العامة لمراكز الخدمة اللواء أديب السويدان أن “إعداد الموظف الشامل في مراكز الخدمة يحد من الازدحام ويؤدي لإنهاء المعاملة في زمن قياسي”، مشيراً الى أن “مراكز الخدمة تساهم في الحد من المركزية في العمل حيث أنها تقدم العديد من الخدمات ذات العلاقة بالجمهور”، ومبيناً أن “هذا المركز امتدادا لخطة وزارة الداخلية في انتشار العديد منها في مناطق الكويت لمزيد من الخدمات المتميزة التي تقدمها قطاعاتها المختلفة بعيدا عن المركزية لتقديم خدمات وزارة الداخلية المرتبطة بالجمهور من معاملات الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للجنسية والجوازات والإدارة العامة للأدلة جنائية والإدارة العامة لشؤون الإقامة والإدارة العامة لتنفيذ الأحكام”.
وأشار إلى أن “مواعيد العمل بمركز الخدمة الجديد تبدأ من الساعة العاشرة والنصف صباحاً حتى الساعة الثالثة والنصف عصراً”.

كما أعرب المهندس خالد الشريعان الرئيس التنفيذي لشركة المباني عن ترحيبه بالفريق الدوسري والقيادات الأمنية في هذه الاحتفالية، مؤكداً على “أهمية التعاون المتواصل بين الجانبين من أجل حفظ الأمن والعمل على راحة مرتادي المجمع”.

حضر الافتتاح المدير التنفيذي المهندس وليد خالد الشريعان، مدير إدارة أمن الافنيوز اللواء متقاعد حمد السريع، مدير عام مديرية أمن محافظة الفروانية اللواء صالح مطر العنزي، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش، مشرف مركز خدمة الافنيوز المقدم ناصر مكي، وعدد من قيادات قطاع الجنسية والجوازات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى