المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

الفضالة والصالح: قرار «الزور» صائب

رحب النائبان يوسف الفضالة وخليل الصالح بقرار اللجنة العليا في هيئة مشروعات الشراكة خلال اجتماعها أمس الاول لإلغاء وإعادة طرح مشروع محطة الزور الشمالية المرحلة الثانية قرار صائب وندعمه، ‏حفاظا على المال العام.
وقال الفضالة: لقد قمنا بعملنا الرقابي والتدرج بالأدوات الدستورية، وعلى الوزراء ممن اجتمعت معهم بحضور أعضاء اللجنة العليا أخذ جميع ملاحظاتنا الفنية والقانونية، ويجب أن تصحح جميع الأخطاء بالمشروع القادم وغيره،‏ وبهذه المناسبة يؤسفنا أن تخطئ الحكومة بأبسط الأمور في مشروع حيوي واستراتيجي كمشروع محطة الزور الشمالية المرحلة الثانية،‏ كما أثني على بيان اللجنة العليا الذي يتضمن إقرارا منهم بوجود حيود فنية وتحفظات قانونية، وهو إقرار واضح من الحكومة بصحة توجهنا.
وأوضح الصالح في تصريح صحافي أن هذا القرار يؤكد أن تحذيراتنا من المشروع وتجاوزاته مستحقة، مجددا التأكيد على أنه لا خيار إلا بإلغائه وإعادة طرحه مجددا، وإلا فاستجواب وزير المالية أنس الصالح.
وطالب الصالح الوزير بإعادة الأمور إلى مسارها الصحيح، والبدء في إعادة طرح المناقصة مع التزام المعايير القانونية والضوابط الفنية، مشددا على أن خطوات طرح المشروع ستكون تحت مجهر المراقبة حتى لا تتجدد الشبهات التي شابت إجراءات الإعلان وطرح المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى