المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

القادسية.. «لا تطق الصدر وضلوعك ردية»

يبدو أن نادي القادسية بدأ يتخبط ولم يستطع الصمود في وجه الصدمة التي فاجأته بها الأندية بإقرارها وحضورها للجمعية العمومية التي دعى إليها نادي السالمية، والتي على اثرها تم تغيير النظام الأساسي ليفتح من خلال هذا التغيير آفاقا جديدة تضع رياضتنا في طريق رفع الإيقاف الظالم الذي سيطر عليها لمدة سنتين.
نادي القادسية كان قد أرسل ردا على نادي السالمية يشير فيه إلى عدم قانونية انعقاد الجمعية العمومية وأن الدعوة مخالفة لصحيح النظام الأساسي للاتحاد، وبالتالي بطلانها.. كما أكد في رده أنه على استعداد أن يحضر لهذه الجمعية العمومية غير العادية متى ما تم تصحيح شكل الدعوة قانونياً بما يتوافق مع أحكام النظام الأساسي للاتحاد الكويتي لكرة القدم.. ورغم أن الدعوة لم يتم تعديلها ولا حتى أرسلت دعوة أخرى غيرها فإننا نرى ممثل القادسية رفاعي الديحاني، أمين السر بالوكالة الذي وقع على كتاب عدم الحضور هو ذاته يحضر الجمعية العمومية ضارباً بعرض الحائط كل التبريرات التي طرحها في كتب سابقة بعدم قانونية العمومية غير العادية، وتأكيده على عدم الحضور بهكذا دعوة.. بل الأدهى انه قد كتب بخانة الصفة أن التوقيع للحضور وليس لاعتماد المحضر، معتقداً أن مثل هذه الجملة ستنطلي على الشارع الرياضي.. ونحب أن نذكر أن الحضور ليس له علاقة بالاعتماد، فالاعتماد يكون على القرارات، أما الحضور فهو مجرد تواجد، وهو ما حصل وناقض به القادسية نفسه.
يا ترى لماذا حضر القادسية؟ ولماذا حاول بكل قوته لعدم انعقاد هذه العمومية؟ سنعود فيما بعد للإجابة على هذه الأسئلة في الوقت المناسب.
في النهاية ما نستشعره مما حصل، وكأن القادسية في حالة توهان ولا يعرف ما يحصل من حوله، فوجد نفسه يحضر العمومية غير العادية.. هنا نذكر بالمثل الكويتي القائل: لا تطق الصدر وضلوعك ردية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى