المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

القادسية والعربي في انطلاقة دوري فيفا وكأس الأمير

يبدو أن الموسم الجديد لن يخلو من القوة والإثارة منذ انطلاقته، وذلك بعد أن أسفرت قرعتا كأس سمو أمير البلاد ودوري فيفا عن مواجهات جماهيرية تجمع بين القادسية والعربي.
وكانت قرعة كأس سمو أمير البلاد التي تقام بنظام خروج المغلوب قد شهدت إضافة الى لقاء القمة بالدور الأول للمجموعة الثانية التي سيلتقي فيها أيضا السالمية أمام كاظمة وخيطان مع الصليبخات والجهراء في مواجهة برقان.
أما الكويت الذي وضع على رأس المجموعة الأولى لكونه حامل اللقب فلن يشارك في الدور التمهيدي ويتأهل مباشرة لربع النهائي، على أن يواجه الفائز من مباراة اليرموك والساحل، في حين يلتقي الشباب نظيره النصر، على أن يواجه التضامن فريق الفحيحيل.
وأقيمت مراسم القرعة في مقر اتحاد الكرة بحضور كل من الأمين العام لاتحاد الكرة د.محمد خليل وعضو اللجنة المؤقتة جواد مقصيد وعضو اللجنة ورئيس لجنة المسابقات حامد الشيباني وممثلي الأندية.
كما شهدت قرعة كأس سمو ولي العهد التي وزعت على مجموعتين ايضا، على أن يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي، حيث ضمت المجموعة الأولى 7 فرق، وهي: الكويت والعربي والشباب وبرقان واليرموك والفحيحيل، والصليبخات، في وقت ضمت المجموعة الثانية 8 فرق، وهي: القادسية وكاظمة والسالمية والساحل والنصر والجهراء والتضامن، وخيطان.

بداية «فيفا».. نارية
أما الجولة الأولى من دوري VIVA المقرر انطلاقه ١٤ سبتمبر المقبل فتشهد تصادم قطبي الكرة (العربي والقادسية) في الجولة الأولى، في حين سيواجه حامل اللقب الكويت فريق نادي السالمية، كما سيلتقي كاظمة مع التضامن، والنصر أمام الجهراء، ويضم الدوري الممتاز 8 أندية.
وستشهد الجولة السادسة مواجهة حامل اللقب (الأبيض) بوصيفه «الأصفر»، في حين يلتقي في الجولة الرابعة العربي مع الكويت.
وعلى مستوى دوري VIVA للدرجة الأولى، أوقعت القرعة فريقي الساحل وخيطان في مواجهة بعضهما بعضاً في الجولة الأولى، وكذلك برقان في مواجهة الفحيحيل، واليرموك أمام الصليبخات، في وقت لن يشارك الشباب في الجولة.
وفي بطولة كأس الاتحاد، تم تقسيم الفرق الــ١٥ إلى ٣ مجموعات؛ بواقع ٥ فرق في كل مجموعة، حيث وقع العربي والقادسية وكاظمة في المجموعة الثانية إلى جانب فريقي برقان والصليبخات، في حين ضمت المجموعة الأولى فرق الفحيحيل والتضامن والساحل والنصر والسالمية، في وقت ضمت الأولى الكويت والجهراء وخيطان والشباب، واليرموك.
ويتأهل إلى الدور نصف النهائي بطل كل مجموعة، بالإضافة إلى صاحب أفضل مركز ثانٍ في المجموعات الثلاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى