المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

القبض على إيرانيَّين في الكويت “مثيرَين للريبة”

قبل أيام من عاشوراء، أوقفت الأجهزة الأمنية الكويتية مساء الخميس الماضي إيرانييْن لتصويرهما مواقع بالكويت، والعثور على صور مريبة في هواتفهما.

وأوضح مدير العلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية العميد عادل الحشاش، أن الأجهزة الأمنية قبضت على إيرانيين وضعهما مريب ومشتبه بهما، بعد تصويرهما لإحدى الحسينيات بالكويت، وجار التحقيق معهما لمعرفة المزيد من المعلومات عنهما، لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية عثرت على صور في هواتف المقبوض عليهما، تدعو للريبة والاشتباه بوضعهما.

الأجهزة الأمنية في الكويت وضعت إجراءات أمنية واحترازية على الحسينيات في الكويت، وخصصت فرقا عسكرية لحمايتها من الاعتداءات، إذ وقف وزير الداخلية الكويتي بنفسه على تلك الاستعدادات الأمنية لمعرفة مدى جاهزيتها في حماية تلك الحسينيات.

وأعلنت الداخلية الكويتية في بيان لها بعد ساعات من القبض على الإيرانييْن المشتبه بهما أن الأجهزة الأمنية تمكنت من رصد وضبط اثنين من الجنسية الإيرانية، وهما حسن علي من مواليد 1989، وعادل عبدالرحيم من مواليد 1978 وهما يقومان بتصوير إحدى الحسينيات في محافظة حولي وبمواقع أخرى، وتم العثور بهواتفهما النقالة على صور تثير حولهما الريبة والاشتباه، ودخلا البلاد كل على حدة خلال الشهرين الماضيين.

وأضافت أنها أحالتهما إلى الأجهزة المختصة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى