المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«القرين»: 5.19 ملايين دينار أرباح 6 أشهر

أعلنت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين) عن تحقيق صافي ربح بقيمة 5.19 ملايين دينار خلال الربع الأول المنتهي في 30 يونيو 2018، مقابل 6.17 ملايين دينار كويتي (خلال الربع الأول من العام الماضي، وبلغت ربحية السهم الواحد خلال ذات الفترة من السنة المالية مبلغ 5 فلوس بالمقارنة مع 5.93 فلوس خلال نفس الفترة من العام الماضي).
وسجّلت الأرباح المجمعة انخفاضاً بنسبة 21 في المئة لتصل الى مبلغ 14.76 مليون دينار بالمقارنة مع مبلغ 18.60 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي، نظراً لانخفاض أرباح المبيعات. ووصل إجمالي الأصول في الشركة إلى مبلغ 688.78 مليون دينار كما في 30 يونيو 2018 بالمقارنة مع 671.69 مليون دينار كما في 31 مارس 2018، مسجّلاً ارتفاعاً بنسبة 2 في المئة.
وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح «على الرغم من التقلبات السياسية التي تشهدها المنطقة والأسواق العالمية، فإن هيكل استثمارات القرين ونموذج الاعمال حافظا على متانتهما في مواجهة هذه التحديات، وواصلا تحقيق مستويات الأداء والنمو الإيجابية بما يحقق غاية المساهمين. ونحن نواصل البحث على الدوام عن الفرص الاستثمارية المحلية والإقليمية التي تحافظ على هذا التنوع المتزن».
من جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة سعدون علي: «جاءت النتائج المحققة في محل توقعاتنا وبالتوافق مع نظرتنا الطويلة المدى في تبني سياسة تنويع مصادر الدخل خلال الأعوام السابقة. فبحمد من الله تعالى وعلى الرغم من الضغوط السياسية التي تشهدها المنطقة، وارتفاع المصاريف الناتجة عن الاستحواذات التي قامت الشركة بها أخيراً، فإن جميع استثماراتنا الاستراتيجية حافظت على مستويات الأداء المميزة والايجابية التي مكنتنا من تحقيق هذه النتائج، ونتوقع ان تواصل نتائج القرين المستقبلية النمو والازدهار المسنود بالتأثير الإيجابي والقيمة المضافة من استحواذات الشركة الأخيرة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى