المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

القصيم.. معالج شعبي يتسبب في إصابة مواطن بـ«نزيف في الدماغ»

تعرّض مواطن من القصيم، لصدمة حرارية عنيفة بالمخ تسببت في نزيف بالدماغ، ودخل على إثرها العناية المركزة، بعدما التمس العلاج من صداع لدى معالج شعبي.

وروى محمد المانع -أحد أقارب المريض- تفاصيل القصة، قائلاً: ‘‘إن قريبي (م. غ) في العقد الرابع أصيب بصداع، فراجع المستشفى، وصرفت له أقراصاً مهدئة، ولكن الصداع لم يتوقف، فأشار له صديق بوجود معالج شعبي في قرية قريبة من محافظة النبهانية غرب القصيم يعالج آلام الصداع بالكي”، بحسب “الوطن”.

وأضاف، أن قريبي ذهب إلى المعالج فقرر كيه، وقام ثلاثة أشخاص موجودين لديه بتثبيته، وقام الرجل بكيه بسيخ حديدي غليظ، مما أدى لحفر فروة الرأس، وظهور خطوط طولية وعرضية بها، وتأثرت عظمة الجمجمة إثر صدمة حرارية عنيفة، وتسبب ذلك في ارتفاع ضغط الدم وحدوث نزيف بالجمجمة والتهابات في الرأس”.

وتابع المانع: أن قريبه أدخل على إثر ذلك إلى العناية المركزة بمستشفى الملك سعود بعنيزة، ثم نقل بالإخلاء الطبي الجوي إلى مستشفى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، وبعد أن تدهورت حالته الصحية، خضع إلى عملية جراحية كبيرة بالجمجمة تم فيها سحب النزيف”.

وأشار إلى أن قريبه لا يزال يرقد بالعناية المركزة، وحالته الصحية مستقرة، مؤكداً أنه بمجرد شفاء قريبه سيجمع كافة الأوراق والوثائق الخاصة بالواقعة، والتقدم بشكوى إلى وزارة الصحة للتحقيق في الأمر، مناشداً الجهات المعنية بسرعة إيقاف المعالج الشعبي الذي عرَّض حياة قريبه للخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى