المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

القمر: بعنا أسهم الخزينة لزيادة السيولة والانضمام لـ «فوتسي»

قال أحمد القمر مدير الاستثمارات لدى شركة بوبيان للبتروكيماويات إن الشركة قامت ببيع أسهم خزينة لديها في الربع الأول من العام الحالي والذي ينتهي في 31 يوليو الماضي من أجل الوصول إلى معدل سيولة كافٍ إلى إدراجها في الشركات المؤهلة للانضمام إلى مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة في المرحلة الأولى والتي تبدأ اليوم.

وأكد القمر خلال مؤتمر المحللين الماليين للشركة والخاص بنتائج الربع الأول أن الشركة لديها استراتيجية تستهدف الحفاظ على سعر السهم دون أن يتأثر بعمليات البيع والشراء على أسهم الخزينة وان قرارات البيع تهدف الى تحقيق أرباح للمساهمين، لكنها تأخذ في الاعتبار عدم التأثير السلبي على سعر السهم وحجم التداولات.

وأشار القمر إلى أن بوبيان للبتروكيماويات تمتلك الآن 55.4% من أسهم شركة إياس ولكن نتائجها كشركة تابعة لم تندرج بقائمة الأرباح والخسائر لدى الشركة وقال إن إدراج نتائجها لدى بوبيان للبتروكيماويات سيتم في الربع الثاني من العام المالي الجاري والذي ينتهي في 31 أكتوبر المقبل.

وذكر نواف أرحمة المدير المالي لبوبيان للبتروكيماويات أن استثمار الشركة في «بوتيكات المحدودة» ليس استثمارا رئيسيا ولا توجد خطة لاعتبار استثمار الشركة في بوتيكات رئيسيا في المستقبل القريب.

وعلق أرحمة على الأداء المالي للشركة مرجعا انخفاض التوزيعات النقدية إلى قرار المساهمين الاحتفاظ بالنقدية لدعم النمو في المستقبل وليس له علاقة بأرباح الشركة وأن زيادة المصروفات العمومية والإدارية خلال الربع الأول من العام نتيجة لشطب أصول ضريبية مرحلة لشركة منى نور في تلك الفترة بقيمــة 343 ألف دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى