المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

الكندري للفارس: لن يحالفك الحظ بالحماية

أكد النائب عبدالكريم الكندري ان قضيه التعليم قضيه مصيرية في الكويت، مبينا ان الوزراء السابقين اذا كان البرلمان قد حماهم من المساءلة سابقاً، فهذا الوزير لن يحالفه الحظ، مؤكدا ان ملف التعليم قد فتح اليوم وسيستمر بمتابعته.
وأوضح الكندري في مؤتمر صحافي انه بعث دراسة لوزير التربية عن الوضع التعليمي في الكويت، مشيراً الى ان التجاذبات السياسية في السنوات الأربع الاخيرة جعلتنا بعيدين جدا عن التعليم.
واشار الى ان الفساد المالي لا تقل آثاره عن الفساد التعليمي الذي ينعكس على المستقبل، مؤكدا ان التقرير الذي نشره يؤكد أن وزارة التربية ما هي الا وزارة تتابع ادارة شؤون الموظفين والتقارير الادارية فقط.
واشار الكندري إلى أننا في تقرير التنافسية العالمية احتللنا المركز ٩٩ عالميا من أصل ١١٤ دولة، وعن اداء الكويت في الاختبارات العالمية اكد الكندري ان الكويت احتلت المركز الـ ٤٩ من أصل ٤٩.
وتساءل الكندري عن الإنفاق على التعليم بعد تصريح وزير التربية بان تكلفة الطالب ١٥ الف دينار كويتي، قائلا: أتعلمون كم تصرف الحكومة علي الموظف في وزارة التربية ميدانيا حتى يكون قادرا على التدريس في برنامج التعليم المهني للمعلمين ومديري المدراس، في السنة الواحدة الى ٤٠٠ الف دينار كويتي لعدد ١٣٤ الف مدرس ومدرسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى