المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الكهرباء»: ملتزمون بتحقيق الرؤية السامية

 

قال وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري إن الوزارة تعمل بشكل استراتيجي لتحقيق رؤية أمير البلاد بشأن إنتاج %15 من الكهرباء المستخدمة من خلال وسائل الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.
وأضاف خلال توقيع الوزارة أمس اتفاقية التعاون المتبادل لتركيب الواح كهروضوئية بنظام «متعدد التكديس» لتوليد الطاقة الكهروضوئية مع شركة KEPCO E & C الكورية أن الوزارة على أتم الاستعداد لقيادة هذا التحدي لمصلحة الأجيال القادمة.
ولفت إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار التعاون المشترك بين الوزارة وشركات الحكومة الكورية، بهدف دعم انتقال الكويت إلى خدمات الطاقة النظيفة والفعالة والحديثة، باعتبارها حجر الزاوية في تنميتها المستدامة وخططها لتنويع الاقتصاد.
وأوضح بوشهري أن توليد الطاقة يعتمد بشكل كبير على الوقود الأحفوري وهو عرضة بشكل كبير لأي تغيرات مفاجئة، إضافة إلى أن احتياطي الوقود الأحفوري يعد من الأصول القيمة التي يجب الحفاظ عليها.
وأعرب بوشهري عن تقديره للحكومة الكورية ممثلة في KEPCO E & C و SAMWON TECH لاختيارها الكويت لتكون نقطة انطلاق للعالم لتكنولوجيتها الجديدة.
وأشار إلى أن هذه المشروع التجريبي الذي ستقوم به الشركة الكورية لن يكلف الوزارة فلساً واحداً، وفي حال نجاحه والتأكد من مردوده ستنفذ الوزارة مشاريعها المستقبلية وفق هذه التقنية التي توفر مساحات كبيرة، مقارنة بالتقنية النمطية التي تأخذ مشاريعها حيزا كبيرا من مساحات الأراضي.
ولفت إلى أن الوزارة سبق ان تعاونت مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لتركيب ألواح شمسية على 150 منزلا وكان مشروعا ناجحا، وهناك مشروع آخر لتركيب ألواح شمسية على 1500 منزل.

الاستعداد للصيف
وبشأن الاستعداد للصيف، أوضح بوشهري ان الصيانات التي تجريها الوزارة لشبكتيها الكهربائية والمائية تسير وفق الجدول الزمني، وستكون مستعدة بدرجة عالية لمواجهة الصيف المقبل المتوقع ان يشهد زيادة في الطلب على استهلاك الكهرباء والماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى