المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«الكويتية» أعادت 312 مواطناً إلى البلاد

بناء على توجيهات من سمو نائب الأمير وسمو رئيس مجلس الوزراء، واصلت شركة الخطوط الوطنية الكويتية تسيير رحلات إضافية لتسهيل عودة المواطنين العالقين في عدة مطارات إثر الغاء رحلات لشركة الخطوط الوطنية.
وعادت إلى البلاد صباح أمس رحلة للخطوط الكويتية قادمة من تبليسي عاصمة جورجيا على متنها نحو 131 موطناً ورحلة أخرى قادمة من باكو عاصمة أذربيجان وعلى متنها 181 مواطناً .
وقالت مصادر مطلعة لـ القبس ان الترتيبات جارية لتسيير رحلة إضافية اليوم إلى سراييفو لتسهيل عودة المواطنين الكويتيين العالقين هناك.
على صعيد متصل، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أنه تم تشغيل رحلتين إضافيتين إلى بيروت الأولى في تمام الساعة 16.30 مساء أمس السبت والثانية اليوم الأحد في الساعة 01.00 صباحا حسب التوقيت المحلي لبيروت، وذلك لنقل الركاب الذين ألغيت رحلاتهم في طريق العودة إلى الكويت.
وقالت الإدارة في بيان صحافي إن تشغيل هاتين الرحلتين رقمي (KU5502) و(KU5504) جاء بناء على طلب من حكومة الكويت وبالتنسيق مع شركة الخطوط الجوية الكويتية، داعية الركاب إلى التواصل مع القنصلية الكويتية في بيروت هاتفياً.
وكانت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري أعلنت الأسبوع الماضي أن سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وجه إلى التنسيق بين وزارة الخارجية والإدارة العامة للطيران المدني لتيسير أمور المواطنين في الخارج.
وأشارت إلى أنه بناء على تلك التوجيهات تم التنسيق مع وزارة الخارجية والترتيب مع السفارات والقنصليات الكويتية في الخارج لاستقبال اتصالات المواطنين ممن تعطلت عودتهم جراء إلغاء رحلاتهم على شركة «الخطوط الوطنية» وتسهيل إجراءات عودتهم إلى البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى