المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«الكويت بجانبكم» تفتتح مدرستين للنازحين العراقيين في «أربيل»

افتتحت أمس مدرسة «كاظمة»، وهي الثالثة من نوعها التي تقام للطلبة النازحين العراقيين المتواجدين في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي ضمن حملة «الكويت بجانبكم». حضر مراسم الافتتاح وزير التربية في الحكومة العراقية محمد إقبال الصيدلي، ووزير التربية بحكومة إقليم كردستان العراق بشتيوان صادق، إضافة إلى عدد كبير من ممثلي الدول العربية والأجنبية والمنظمات الانسانية.

واعتبر الصيدلي مبادرة دولة الكويت بإنشاء الصروح العلمية بأنها «مبادرة كبيرة»، مضيفا أن الكويت من «الدول السباقة التي تركت بصمة كبيرة في هذا المجال»، متقدماً بالشكر للكويت حكومة وشعبا، داعيا الى استمرار تقديم الدعم للشعب العراقي في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها، ومشيرا إلى أن «المرحلة المقبلة بحاجة الى المزيد من الدعم لإعادة تأهيل الطلبة والانسان العراقي الذي عانى من التطرف والإرهاب».

من جانبه، أعرب محافظ أربيل نوزاد هادي عن سعادته بإنشاء دولة الكويت لهذه المدارس المخصصة للنازحين في مدينة أربيل «كمساعدة ووقفة تاريخية

إلى جانب العراق واقليم كردستان في هذه المرحلة الصعبة»، معتبرا أن «الوجود الكويتي في هذه المرحلة ومئات الآلاف من النازحين وظروفهم الصعبة محل فخر واعتزاز وتقدير»، ومبينا أن المساعدات الكويتية في مجال التربية والتعليم تسهّل بشكل كبير مهام السلطات كما تتيح للطلبة النازحين مواصلة مسيرتهم التعلمية دون انقطاع.

بدوره، أكد القنصل العام لدولة الكويت في أربيل الدكتور عمر الكندري مواصلة الكويت تقديم المساعدات للشعب العراقي في شتى المجالات.

وأوضح ان المبادرة الكويتية في المجال التربوي جاءت لإنجاز وتجهيز العديد من المدارس بزمن قياسي في بعض محافظات العراق، وكان نصيب اقليم كردستان العراق حتى الآن ست مدارس، تم افتتاح ثلاثة منها على أن تفتتح الأخرى في غضون الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى