المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الكويت تؤكد دعمها للجهود العربية في مكافحة الإرهاب

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل سعد الخراز اليوم الأحد، حرص الكويت على دعم ومساندة الجهود العربية في مكافحة ظاهرة الارهاب.
وقال الخراز في تصريح أدلى به على هامش ترؤسه وفد دولة الكويت في الاجتماع الثالث لكبار المسؤولين العرب أعضاء الفريق العربي المعني بالارهاب والتنمية الاجتماعية، لبحث خطة عمل لمكافحة هذه الظاهرة بمقر جامعة الدول العربية.
وقال إن «ظاهرة الإرهاب كبعد اجتماعي متفاوتة بين الدول العربية، وإن الكويت الأقل معاناة من هذه الظاهرة».
وأضاف أن الكويت كدولة عضو في الجامعة العربية تشارك في اعداد خطط وتنفيذ خطط الأبعاد التعليمية والأمنية والاجتماعية إزاء ظاهرة الإرهاب، قائلا «نضع أيدينا مع الأخوه في الدول العربية لوضع رؤية وتصور واحد مشترك يخدم كافة الشعوب العربية».
وعن اجتماع كبار المسؤولين العرب، أوضح الخراز أن الاجتماع جاء لمناقشة البعد الاجتماعي لظاهرة الإرهاب، مبيناً أن الاجتماعات الثلاثة السابقة تم خلالها وضع التصورات وصولا إلى وضع خطة عمل موحدة لمكافحة ظاهرة الإرهاب.
وقال إنه تم عقد اجتماعات خبراء من جميع الدول العربية ووضعت فيها صياغة متعددة في جميع المجالات إزاء خطة العمل، مضيفاً أن الكويت كان لها مجالان ضمنتهما الخطة هما المجال الإعلامي لمكافحة هذه الظاهرة كبعد اجتماعي والتنشئة الاجتماعية.
وذكر الخراز أنه سيتم مناقشة وإقرار كافة مجالات خطة العمل الموحدة تمهيدا لاقرارها ورفعها للاجتماع الوزاري الـ38 الذي سيعقد في شرم الشيخ خلال الفترة من 4 الى 5 ديسمبر المقبل.
من جانبه أكد مدير مركز تعزيز الوسطية التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله الشريكة، أن دولة الكويت لها تجربة رائدة فى مكافحة التطرف والارهاب.
وقال إن «الكويت لا تعاني كثيرا من هذه الظاهرة لأن الشعب الكويتي بطبيعته ينبذ هذه الظاهرة وينبذ هذا السلوك الإجرامي».
وأوضح الشريكة أن الوفد الكويتي قدم مقترحات وملاحظات حول المسودة الأولية للخطة التى سيعتمدها وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في اجتماعهم المقبل بشرم الشيخ مطلع الشهر المقبل، وهي الخطة العربية لمكافحة الإرهاب من المنظور الاجتماعي.
وأضاف أن الاجتماع ناقش ملاحظات عدد من الدول العربية إزاء مكافحة الإرهاب، قائلا: «الكويت تدعو دائما لمعالجة الظاهرة من خلال الوقاية وتحصين كل فئات المجتمع وبخاصة الشباب ضد هذه الأفكار المتطرفة».
من جهته أكد مدير إدارة التخطيط الإعلامي بوزارة الإعلام عبدالعزيز الرشيدي، حرص الكويت الدائم والمستمر في محاربة الإرهاب وفي مساعدة الجهود الداعية لمحاربة هذه الظاهرة.
وقال الرشيدي ان اجتماع كبار المسؤولين، جاء لإيجاد حلول لمواجهة هذه الظاهرة التي تفتك في العديد من المجتمعات، مضيفا أن الفريق العربي مستمر في وضع الملاحظات ووضع التصورات بشان سبل المكافحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى