المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الكويت تتكفل بعلاج 500 ألف طفل من العمى

كشف وزير المالية الدكتور نايف الحجرف أمس الأربعاء أن الجمعيات الخيرية الكويتية ستتكفل بعلاج 500 ألف طفل من قارة أفريقيا من العمي وذلك في إطار المبادرة التي أطلقها صندوق التضامن الإسلامي.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الحجرف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت على هامش مشاركته بالاجتماع السنوي ال43 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي تستضيفها تونس.
وقال الحجرف إن “صندوق التضامن الإسلامي أطلق مبادرة لمكافحة العمى لدى الأطفال في القارة الافريقية والكويت سباقة في المساهمة في هذه المبادرة حيث ساهمت الجمعيات الخيرية في دولة الكويت بالتكفل ب500 ألف عملية جراحية تكلفة العملية الواحدة 100 دولار”.
وأوضح أن 500 ألف طفل سيستفيدون من هذه المبادرة والمساهمة الكويتية التي ستمتد على مدى خمسة أعوام مؤكدا ان جهود الكويت الإنسانية واضحة ومشهود لها وحظيت بتقدير الجميع.
وحول الاجتماع السنوي ال43 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية ذكر الحجرف أن “الكويت شاركت اليوم في الاجتماع الذي يعقد بتونس تأكيدا على أهمية الدور التنموي الذي يقوم به البنك الإسلامي للتنمية ومؤسساته والكويت هي من أكبر المساهمين والداعمين لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية وحرصا منا على أن تنجح مشاريع البنك وتنعكس إيجابا على التنمية في جميع الدول الأعضاء”.
وأشار إلى أن الكويت حظيت اليوم بشرف تمثيل المجموعة العربية في مجلس إدارة المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص للدورة القادمة (2018 – 2021) وهو تأكيد على الدور الكبير الذي تمارسه الكويت في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ومؤسساته المختلفة.
وتوجه الوزير الحجرف بالشكر لتونس على حسن الاستقبال والاستعداد الجيد لإنجاح أعمال هذا الاجتماع الذي تشارك فيه 57 دولة هي أعضاء مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.
وكان مجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية انتخب في وقت سابق اليوم دولة الكويت عضوا في مجلس إدارة المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى