المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الكويت تحصد 4 جوائز للمرأة من رابطة نساء الشرق الأوسط للأمن السيبراني

أعلــنت الشــريــك المؤسس في رابطة نساء الشرق الأوسط في الأمن السيبراني ورئيس فريق أمن المعلومات بشركة نفط الكــويت د.ريم الشمري ترشح ست سيدات من الكويت ما بين قياديات واحترافيات في الأمن السيبراني من أصل 30 مرشحة وصلن إلى التصفيات النهائية، وفوز أربع منهن بالجائزة ضمن فعاليات المؤتمر الافتراضي الأول للرابطة الذي اختتم الأسبوع الماضي.

وقالت الشمري في تصريح صحافي إن سيدات الست هن م.ليال المنصوري وم.بشاير العجمي وم. فاطمة فؤاد ودانا وينر والاختصاصيتان سابنا سينغ وزينب محمد.

وأضافت ان الفائزات كن ضمن 19 فائزة في ذلك المؤتمر العالمي الذي شهد مشاركة أكثر من 50 متحدثة يمثلن الدول الخليجية والعربية والعالمية.

وأوضحت أن المؤتمر الذي أقيم بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومجموعة STC – ما بين 14 و15 نوفمبر تحت شعار «لنمكن ونؤمن معا» استهدف استقطاب متخصصات واحترافيات من دول المنطقة والعالم في الأمن السيبراني للانضمام إلى طليعة المشهد الدولي في هذا المجال الحيوي من خلال إنشاء منصة قوية لتمكينهن وربطهن بقادة الفكر الدوليين والإقليميين ومساعدتهن على تحقيق أهدافهن المهنية وتعزيز مساهمتهن في تأمين مجتمعاتهن. وقالت ان المؤتمر تضمن حلقات نقاشية تقنية وغير تقنية وزوايا نقاشية أخرى، مبينة ان المتحدثات الإقليميات والدوليات تطرقن الى الرؤى المتنوعة المثيرة للاهتمام في مجال الأمن السيبراني وتعزيز خبرات المتميزات والموهوبات من المشاركات في هذا المجال.

وأضافت ان المؤتمر تضمن ثلاثة محاور هي «برنامج المؤتمر، ومحور الجائزة، ومحور المغامرة السيبرانية» مشيرة الى أن برنامج المؤتمر والذي جار في مستواه المؤتمرات العالمية الرائدة أنه تمت مشاركة 50 متحدثة من جميع أنحاء العالم من القياديات والمسؤولات التنفيذيات والأكاديميات والخبيرات اللاتي غطين نحو 34 موضوعا مرتبطا بالأمن السيبراني والمهارات القيادية ذات الصلة.

وأفادت بأنه للمرة الأولى أطلقت الرابطة ضمن فعاليات المؤتمر أول جائزة من نوعها على مستوى العالم WiCSME2020 Awards للاحتفاء والتقدير بسيدات المنطقة المتميزات في مجال الأمن السيبراني.

شعار مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى