المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الكويت تدشّن أول محطة أجنبية في فيتنام

أعلن نائب الرئيس التنفيذي لقطاع آسيا في شركة البترول الكويتية العالمية، غانم العتيبي، افتتاح أول محطة أجنبية لتعبئة الوقود في العاصمة الفيتنامية، هانوي، تشارك بها الكويت.

وأوضح العتيبي في تصريح خاص لـ «الراي» عقب حفل افتتاح المحطة، أن هذه المحطة مملوكة لشركة (Idemitsu Q8 Petroleum LLC) التي تمتلك فيها «البترول الكويتية العالمية» نسبة 50 في المئة، مناصفة مع الشركة (Idemitsu Kosan Co) اليابانية».

وأشار العتيبي إلى أن هذه المحطة هي الخطوة الأولى لسلسلة محطات تابعة للشركة في هانوي، والتي ستوفر لعملائها مجموعة من المنتجات كالديزل، وبنزين 92، وبنزين 95، والبنزين المستدام (E5)، قائلاً «تتميز هذه المحطات بخدمات جديدة لعملائها كخدمة الدفع الآلي، وتعتبر (IQ8) من أولى الشركات الأجنبية في مجال محطات تعبئة وتوزيع الوقود في فيتنام». وقال إن اختيار الموقع المميز لهذه المحطة في قلب المنطقة الصناعية والوحيدة في المنطقة سيعزز مبيعاتها بما يقارب 10 ملايين لتر سنوياً، مبيناً أن هناك خطة تشغيلية لإنشاء عدة محطات أخرى خلال السنة الحالية والمقبلة، معتبراً أن المشروع يعد قيمة إضافية لمكاسب «البترول العالمية».

من جانبه، أثنى سفير دولة الكويت لدى فيتنام الدكتور عدنان الأحمد على المشروع لما له من منافع تصب لمصلحة المجتمع، لافتاً إلى أنه يزيد من ترابط وترسيخ العلاقات بين الدولتين، بما يساعد على فتح الفرص الاستثمارية مستقبلاً.

بدوره، أوضح مدير عام مجموعة إدارة تطوير الأعمال، ومدير تسويق المشاريع المشتركة في «البترول العالمية» بالإنابة لقطاع آسيا، عماد الهدلق، أن هذا المشروع سيتيح فرص عمل جديدة للكواد الكويتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى