المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الكويت تدعو مواطنيها لعدم السفر للعراق في الوقت الراهن

المصدر:العربية

دعت وزارة الخارجية الكويتية، الخميس، مواطنيها للتريث وعدم السفر للعراق في الوقت الراهن، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.
وأوردت الوكالة أن مصدرا مسؤولا في وزارة الخارجیة الكویتیة دعا، مساء الخمیس، المواطنین الكویتیین الذین ینوون السفر إلى العراق إلى التریث وعدم السفر في الوقت الراھن نتیجة الاضطرابات والمظاھرات التي یشھدھا عدد من المدن العراقیة.
وأھاب المصدر بالمواطنین المتواجدین حالیا ھناك إلى ضرورة مغادرتھا بالسرعة الممكنة، وإلى اتخاذ أقصى درجات الحیطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات والمظاھرات واتباع تعلیمات السلطات المحلیة حتى یتیسر موعد المغادرة.
وذكر أنه في حال الحاجة إلى أي مساعدة الاتصال على سفارة الكویت في بغداد أو القنصلیة العامة في البصرة.
موضوع يهمك ? اعترفت جماعة الإخوان بخليتها المتواجدة في الكويت، والتي ألقت السلطات الكويتية القبض على عدد من أفرادها مؤخراً وقامت…
جماعة الإخوان تهاجم الكويت وتحذرها من تسليم عناصرها مصر
يذكر أن مراسل “العربية” قد أفاد في وقت سابق بأن خلية الأزمة العراقية أعلنت عن ارتفاع عدد قتلى التظاهرات إلى 31 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين 1188 جريحا.
وأضاف المصدر أن اشتباكات بالأسلحة وقعت بين متظاهرين والقوات الأمنية في حي العامل جنوب غرب بغداد، وأن محافظ واسط أعلن إطلاق سراح جميع المعتقلين من المتظاهرين، كما عادت خدمة الإنترنت في بغداد بشكل محدود.
وأطلقت قوات مكافحة الشغب العراقية الرصاص الحي في الهواء مجدداً في وقت سابق، الخميس، لتفريق عشرات المتظاهرين الذين أشعلوا إطارات في ساحة التحرير وسط بغداد، رغم حظر التجول الذي دخل حيز التنفيذ فجراً، بحسب ما أفادت وكالة “فرانس برس”.
وصدت القوات الأمنية المحتجين باتجاه شوارع فرعية متاخمة لمكان التجمع الأساسي، في اليوم الثالث من التظاهرات الدامية.
إلى ذلك، أعلن مجلس مكافحة الفساد في العراق، أنه تم إيقاف نحو ألف موظف بتهم الاختلاس وتبديد المال العام.
كلمات دالّة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى