المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الكويت رئيساً للدورة 44 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة

أعلن مدير عام «منظمة العمل العربية» فايز المطيري عن ترؤس دوله الكويت أعمال الدورة 44 لمؤتمر العمل العربي، الذي تستضيفه القاهرة غدا الأحد ويستمر حتى 16أبريل الجاري، وذلك حسب الترتيب الأبجدي للدول المعمول به بالمنظمة، حيث يترأس وفد دولة الكويت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح.

وأشار إلى أن المؤتمر سيستعرض بندين أساسيين، هما ريادة الأعمال ودورها في التنمية والنهوض بالتشغيل، وتعزيز دور المرأة العربية في تنفيذ برامج التنمية المستدامة، مؤكدا دور المرأة العربية باعتبارها شريكا حقيقيا في المساهمة بالنهوض بالدول العربية، وأن للمنظمة دورا مهم لدعمها دون تمييز، مشيدا بمبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بجعل 2017 عام المرأة.

وقال المطيري إن «المنطقة العربية تشهد تداعيات عديدة على مختلف المجالات، خاصة تلك التي تتمثل في توفير فرص العمل وتطوير التعليم والتدريب المهني لمواكبة التطورات التقنية والتكنولوجية، ووضع السياسات التي تخدم احتياجات أسواق العمل وتدعم إيجاد فرص عمل ملائمة، كما تحد من تفاقم معدلات البطالة باعتبارها أبرز التحديات التي تواجه المنطقة، خاصة بين فئة الشباب من حملة المؤهلات الجامعية، التي امتدت آثارها أيضا إلى مستوى المعدلات الإنتاجية التي لم تحقق ما نطمح إليه».

وأوضح أنه مسايرة للتوجهات العالمية التي اتفق عليها لتنفيذ برامج وخطة أهداف التنمية المستدامة 2030، فقد رأينا أن يكون تقرير المدير العام المقدم لهذه الدورة حول التدريب المهني كركيزة أساسية لاستراتيجيات التنمية المستدامة في الوطن العربي، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يعد منبرا للحوار الاجتماعي الهادف والبناء حول القضايا التي يناقشها.

وأشاد المطيري بدور مصر الداعم للعمل العربي، ومواجهة التحديات على كل المستويات، فضلا عن أنها حاضنة للمنظمات العربية، خاصة منظمة العمل العربية، منذ إنشائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى