المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

«الكويت» وكاظمة يستأنفان عقوبات لجنة الانضباط

قدّم ناديا كاظمة والكويت امس احتجاجا الى اتحاد كرة القدم على قرارات لجنة الانضباط الخاصة بإيقاف وتغريم اربعة من لاعبي «البرتقالي» هم يوسف ناصر، طلال الفاضل، حمد حربي وناصر فرج، ولاعبَين من «الابيض» هما العاجي جمعة سعيد والسيراليوني محمد كمارا.

وكانت لجنة الانضباط قررت إيقاف ناصر 10 مباريات وتغريمه 1500 دينار، والفاضل 8 مباريات وتغريمه 800 دينار، وحربي 8 مباريات ايضا وتغريمه 1000 دينار، وفرج 4 مباريات وتغريمه 400 دينار، وأيضاً إيقاف سعيد 10 مباريات وتغريمه 1500 دينار، وكمارا 5 مباريات وتغريمه 500 دينار.

وتأتي العقوبات على خلفية تشابك اللاعبين بعد اطلاق الحكم سعد الفضلي صافرة نهاية المباراة النهائية لمسابقة كأس الامير الثلاثاء الماضي على استاد جابر الدولي وانتهت بفوز «الابيض» 4-2.

وقد فرضت اللجنة عقوبات رادعة لان الأحداث وقعت في ظل حضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد وكبار الشخصيات.

وبحسب القانون، طعن كاظمة في قرار لجنة الانضباط الخاص بإيقاف ناصر فرج، كما قدم احتجاجا لدى لجنة الاستئناف بشأن عقوبات الثلاثي يوسف ناصر، حمد حربي وطلال الفاضل.

وينص القانون على ان اللاعب الموقوف ست مباريات واقل يتم الطعن على عقوبته لدى لجنة الانضباط، على ان يتم استئناف العقوبة من قبل لجنة الاستئناف في حال معاقبة اللاعب بالايقاف لاكثر من ست مباريات.

وطالب مدير الكرة في كاظمة عبدالله الدويسان لجنة الانضباط بالتأكد من الدلائل التي تم الاستناد اليها لفرض عقوبات على اربعة من لاعبي فريقه.

واكد ان «لاعبي كاظمة لا يستحقون هذه العقوبات التي تعتبر قاسية»، معتبرا ان فريقه تعرض الى الظلم بعد فرض هذه العقوبات، وان ناديه لن يسكت، بل سيطالب بحقوقه كاملة.

واستغرب الدويسان فرض عقوبات على ناديه من دون حتى استدعاء اي لاعب، او فتح تحقيق بهذا الشأن، مشيرا الى ان «اللجنة مطالبة يمراجعة شريط الاحداث بشكل دقيق لمعرفة الحقيقة».

ووصف قرارات لجنة الانضباط بالـ «متسرعة»، مشيراً الى أن «اللجنة مطالبة بإعادة النظر في هذه القرارات، حتى لا توقع الظلم على أي لاعب».

من جهته، قرر نادي الكويت فرض عقوبة مالية على العاجي جمعة سعيد نتيجة للتشابك نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى