المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

«الكويت» يخطف كاظمة.. والعربي يحجز مكانه في «الممتاز»

خطف الفريق الاول لكرة السلة بنادي الكويت فوزا صعبا من كاظمة، عندما تمكّن «الابيض» من قلب النتيجة في الثواني الاخيرة من عمر اللقاء، الذي جمعهما على صالة نادي النصر ضمن الجولة الاخيرة من الدور التمهيدي لدوري الدمج، وانتهى بنتيجة 65/66.
وعلى الرغم من عدم تأثير نتيجة المباراة في حسابات تأهُّل كلا الفريقين، فإن المواجهة شهدت قوة ونديّة بين لاعبيهما، لتحقيق الفوز واثبات الجدارة، مما أجل الحسم حتى الثانية الاخيرة من اللقاء.

العربي حسم التأهل
وفي لقاء آخر، حجز العربي المقعد السادس والأخير في الدوري الممتاز بجدارة واستحقاق، بعد تغلّبه على نظيره الساحل بنتيجة 59/66 في لقائهما ضمن الجولة نفسها، ليكفل الفوز تأهّل «الأخضر» الى «الممتاز»، في وقت ينافس الساحل بدوري الدرجة الاولى.
وتمكّن «الأخضر» ــــ بقيادة الأخوين فهد ورباح الرباح، اضافة الى العائد يوسف بورحمة وزميله محمد المطيري ــــ من تسيّد اللقاء وتحقيق الأفضلية، وتأكيد جدارتهم بانتزاع المركز السادس في البطولة، بعد أن رفع الفريق رصيده الى 14 نقطة من عشر مباريات.
وفي مباراة أخرى، تغلّب القادسية على اليرموك بنتيجة 72/93 في مباراة لم يواجه بها «الأصفر» صعوبات تذكر؛ ليرفع الفريق رصيده الى 19 نقطة من عشر مباريات وضعته في صدارة الدور التمهيدي.
وبعد ختام مباريات الدور التمهيدي، تحدّدت أطراف الدوري الممتاز للبطولة الذي سينطلق في الثامن من الشهر المقبل، وهي أندية: الكويت والقادسية وكاظمة والجهراء والنصر، والعربي.
جدير بالذكر أن هناك لقاءً مؤجلا بين الكويت والتضامن يقام بعد اليوم.

درع الاتحاد ينطلق 3 ديسمبر
أعلن اتحاد السلة عن انطلاق منافسات بطولة درع الاتحاد في الثالث من الشهر المقبل، حيث تم استحداث البطولة من قبل الاتحاد الحالي، كبطولة تم ادراجها على روزنامة الاتحاد.
وقام مسؤولو لجنة المسابقات في الاتحاد بإجراء قرعة المنافسات، حيث تم تقسيم الفرق الإحدى عشرة المشاركة الى مجموعتين، ضمت المجموعة الاولى فرق: الكويت، الساحل، الشباب، النصر، كاظمة واليرموك، في حين ضمت المجموعة الثانية فرق: الجهراء، القادسية، التضامن، الصليبخات، والعربي.
وتشهد الجولة الاولى من البطولة، لقاء الاحد المقبل، اقامة لقاءي الشباب والنصر، واليرموك والكويت، وتقام المواجهتان في السادسة والثامنة مساءً على التوالي على صالة نادي كاظمة.
وفي سياق آخر، لم يستقر مسؤولو لجنة المسابقات في الاتحاد على تاريخ اقامة مواجهات الادوار النهائية بدوري الدمج، حيث تم الانتهاء مؤخراً من اقامة لقاءات الدور التمهيدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى