المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

اللامي يشيد بزيارة الإعلاميين الكويتيين للبصرة

قال نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، اليوم الخميس، أن الزيارة التي يقوم بها الوفد الاعلامي الكويتي لمحافظتي البصرة وذي قار حاليا ستفتح افاقا اوسع لتطوير العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين.
ووصف اللامي في حديث لوكالة الانباء الكويتية، الزيارة بالناجحة جدا وانها اسهمت في دعم التقارب في العلاقات الاخوية بين البلدين وستفتح افاقا اوسع لدعم المشاريع الاستثمارية والسياحية فضلا عن تطوير العلاقات الاعلامية والثقافية.
وكشف عن خطط لاقامة رحلات ثقافية اخرى متبادلة في المرحلة المقبلة في اطار خلق علاقات ودية ومتميزة مستندة الى مصالح مشتركة في المجالات الاقتصادية والاعلامية والثقافية.
واشار الى ان التقارب بين الشعوب لن يتحقق بدون ما وصفها بالدبلوماسية الناعمة للنخب الثقافية والاعلامية التي يمكنها ان تنشط كل ما من شأنه دعم الحركة الاقتصادية والثقافية.
وبين ان الوفد الاعلامي الكويتي اصبحت لديه صورة مكتملة وواضحة اليوم عن واقع محافظتي البصرة وذي قار القريبتين جغرافيا من دولة الكويت وصار بامكانه ان ينقل ما شاهده من استتباب للامن والاستقرار فيهما الى الرأي العام الكويتي.
وقال ان كل تلك الصور ستكون مدعومة بإرث العلاقات التاريخية الطيبة بين الشعب العراقي في المحافظتين المذكورتين من جهة والشعب الكويتي من جهة اخرى.
ونوه اللامي بالحفاوة التي استقبل بها الوفد الكويتي في العراق على الصعيدين الرسمي والشعبي واصفا التقارب بين الضيف والمضيف بالتقارب الروحي الذي امتد الى المواطن العراقي البسيط قبل الصحفي والاعلامي في كلتا المدينتين.
وكان اللامي وبرفقته عدد كبير من الصحفيين العراقيين استقبل الوفد الاعلامي الكويتي عند منفذ سفوان الحدودي حين وصوله في الاول من شهر ابريل الحالي.
ونظمت نقابة الصحفيين العراقيين برنامجا مكثفا للوفد الضيف تضمن اجراء لقاءات مع كبار المسؤولين في الحكومتين المحليتين في البصرة وذي قار فضلا عن برنامج سياحي شمل جولات نهرية في شط العرب واخرى الى مدينة اور الاثرية فضلا عن زيارة الاهوار العراقية.
ويضم الوفد الكويتي الاعلامي كلا من امين سر جمعية الصحفيين الكويتيين عدنان الراشد ونائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية سعد العلي، ورئيس تحرير جريدة الانباء يوسف المرزوق، ورئيس تحرير جريدة كويت تايمز عبدالرحمن العليان، ومديرة التحرير في كونا كوثر الغانم.
كما يضم الوفد المحامية والكاتبة الصحفية الشيخة فوزية الصباح، ورئيس المحليات في جريدة القبس ابراهيم السعيدي، والخبير الاعلامي في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء حسن الصايغ، والامين العام المساعد السابق للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي، والمحررة والصحفية زينة بنت فتحي والمصور الصحفي هاني الشمري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى