المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

اللجنة التنظيمية لرواد الكشافة والمرشدات في دول الخليج تُشارك بالمؤتمر العربي الـ 29

 

• الكويت – الوكالات:

تُشارك اللجنة التنظيمية لرواد الكشافة والمُرشدات بدول مجلس التعاون الخليجي ، بالمؤتمر الكشفي العربي الـ 29 ، الذي يٌقام في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية خلال الفترة 6 –11 سبتمبر 2019م ، تحت شعار “الكشفية والتنمية المستدامة” .

وأوضح رئيس اللجنة محمد الدبيان ، ان اللجنة ستُشارك في المؤتمر بوفد بصفة مراقبين ، بهدف الالتقاء بالقيادات الكشفية العربية ، ولتوثيق أواصر الصداقة والأخوة مع أفراد الكشافة العربية ، ولبحث آفاق التعاون بين رواد الكشافة بمجلس التعاون الخليجي والمؤسسات الكشفية على المستويات العربية والإقليمية والعالمية المشاركة بالمؤتمر .

من جهته أفاد نائب رئيس اللجنة الدكتور أحمد الدوسري ، أن المؤتمر سيناقش العديد من الموضوعات المتعلقة باستراتيجية الحركة الكشفية العربية، ومنها إنجازات الإقليم الكشفي العربي من نوفمبر 2016م حتى أغسطس 2019م، وتقرير المنتدىالكشفي العربي للشباب، وخطة استراتيجية الحركة الكشفية للوطن العربي للأعوام (2021 – 2023)، وتقرير كل من المنظمة الكشفية العربية، والمركز الكشفي العربي، وبيت الكشافة العربي الجديد وصندوق التمويل الكشفي العربي.

وسيبحث المؤتمر الأحداث الكشفية العربية القادمة، واستضافة الأحداث الكشفية العربية والعالمية، كما سيتضمن ورش عمل حول مسارات خطة الاستراتيجية في مجالات تجديد الكشفية، والحوكمة ودعم الجمعيات الكشفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى