المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

المؤتمر الأول لتبادل الخبرات بين الشباب والمتقاعدين ينطلق في 28 الجاري

• يوسف الحداد: المؤتمر يقام بمشاركة المشروع الوطني للمتقاعدين وبرعاية وزير الدولة لشؤون الشباب.
• نسعى لتبادل الخبرات لدى فئة الشباب وبناء أواصر التعاون مع المتقاعدين والاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم ونقلها للشباب لخدمة المجتمع.
• د. صلاح العبدالجادر: للمتقاعدين العديد من الخبرات يجب استثمارها من خلال تقديم أنشطة تعليمية وثقافية واجتماعية وترفيهية وخيرية وإنشاء مبادرات مختلفة.
 
أكد رئيس المؤتمر الأول لتبادل الخبرات بين الشباب والمتقاعدين يوسف الحداد ان المؤتمر يقام يوم السبت الموافق 28 من شهر أكتوبر الجاري في فندق راديسون ساس تحت رعاية وزير التجارة ووزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان وبمشاركة المشروع الوطني للمتقاعدين برئاسة الدكتور صلاح العبدالجادر وسوف يكون المؤتمر بعنوان ” خبرات تتناقلها الأجيال ” وهو مؤتمر وملتقى يسعى لنقل الخبرات بين جيل المتقاعدين والشباب من خلال أنشطة متنوعة يتم فيها تبادل الخبرات العملية .
وأوضح الحداد في تصريح صحفي أنه تم وضع العديد من الأهداف لتحقيقها في المؤتمر منها تبادل الخبرات لدى فئة الشباب وبناء أواصر التعاون بين المتقاعدين والشباب والاستفادة من خبرات ومهارات المتقاعدين ونقلها للشباب لخدمة المجتمع وتفعيل دور الشباب بقطاع التنمية واستخدام الطاقات المتوفرة من الشباب لتعزيز العمل لديهم والاشتراك في أنشطة وفعاليات مختلفة بالإضافة إلى طرح مبادرات لتفعيل تبادل الخبرات بين الشباب والمتقاعدين وعرض تجارب ناجحة لاستثمار خبرات المتقاعدين وإشراك الفرق التطوعية الشبابية في فعاليات المؤتمر .
وكشف الحداد إن اللجنة المنظمة تسعى من خلال المؤتمر الاستفادة في نشر الفكر التشاركي في المجتمع ومشاركة سنوات الخبرة والتجارب الناجحة وتقديم الخدمات والأفكار والمشورة التي يحتاجها الشباب والتعلم واكتساب خبرات ومهارات جديدة 
وأضاف الحداد إلى أن المشاركين في المؤتمر سيتطرقون لطرح العديد من المحاور من ضمنها أسرار نجاح المشاريع والشركات والمؤسسات التجارية والتحديات التي تواجه الشباب في قيادة المشاريع والمؤسسات بالإضافة إلى كيفية الوصول إلى العالمية وطموحات المستقبل والكيفية التي يتم من خلالها تحقيق الإبداع والسبق في ريادة الأعمال التجارية وعرض تجارب ناجحة لمشاريع واعدة والأفكار الخلاقة للمشاريع والمبادرات بالإضافة إلى القيادة ودورها في نجاح المشاريع التجارية وبحث أسباب فشل المشاريع تطبيقات عملية والتطرق لدور تكنولوجيا المعلومات في الوصول للعالمية والانتقال من الاعتيادية إلى الاحترافية في إدارة المؤسسات والمشاريع والتطرق لمحور كيف تقتل القيادات وروح الشركات والخبرة وأثرها في نجاح المشاريع ووسائل استثمار خبرات المتقاعدين في إنجاح المبادرات الشبابية .
                     ”  جيل الشباب “ 

وبدوره قال الدكتور صلاح العبدالجادر رئيس المشروع الوطني للمتقاعدين إلي أن مشاركة المتقاعدين تأتي تأكيدا وانعكاسا للأهداف التي ينطلق منها المشروع الوطني للمتقاعدين في سبيل استثمار خبرات المتقاعدين وخصوصا مع جيل الشباب.

وأكد إننا ومن خلال مشاركتنا بالمؤتمر، نعلن عن انطلاق الرحلة الثانية من المشروع الوطني للمتقاعدين والذي يسعي ومن خلال مشاريع متنوعة لاستثمار خبراتهم في شتي المجالات.
وأشار د.العبدالجادر إن للمتقاعدين العديد من الخبرات يجب استثمارها في هذا المؤتمر من خلال تقديم أنشطة تعليمية وثقافية واجتماعية وترفيهية وأنشطة خيرية وإنشاء مبادرات مختلفة تحقق المشاركة للمتقاعدين في تنمية المجتمع وزيادة الثقة عند المتقاعد بتكثيف مشاركاته الإيجابية في المجتمع والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم واستثمار طاقاتهم ومشاركة القطاع الخاص بدعم المشاريع والمبادرات للمتقاعدين والانتقال من التقاعد إلى الاحترافية والانطلاق إلى عالم الخبراء وإنشاء أكبر شبكة تواصل اجتماعي من المتقاعدين والوقاية من أمراض التقاعد النفسية والجسدية ودعمهم في الريادة في الأعمال التطوعية والخيرية وتبادل مجالات الخبرة بين المتقاعدين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى