المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

المؤتمر العلمي الدولي 14 لرعاية الموهوبين والمتفوقين “نحو رؤية عالمية لرعاية الموهبة والإبداع”

مرفت طيب- مكة المكرمة

تحت رعاية جامعة الدول العربية بالقاهرة يُقام المؤتمر

العلمي الدولي الرابع عشر لرعاية الموهوبين والمتفوقين
“نحو رؤية عالمية لرعاية الموهبة والإبداع”
بدأ اليوم الخميس برنامــــج المؤتمــــر
01 -03 يوليو/تموز -07/ 2021
بالقاهرة
يحتوي برنامــــج المؤتمــــر على العديد من الفقرات يتحدث فيها نخبة من العلماء في العالم المتخصصين في رعاية الموهوبين والمتفوقين
وشعار المؤتمر نحو رؤية عالمية لرعاية الموهبة والإبداع.
‏ولقد تم إقامة اليوم الأول للمؤتمر بمقر جامعة الدول العربية بالقاعة الاندلسية ،
و مقدمة الحفل الدكتورة منى, المنشي / طلائع الموهبة العربية ، أفتتح المؤتمر بآيات من القرآن الكريم ، ثم كلمة معالي السفير ة الدكتور هيفاء أبو غزالة رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية، ثم كلمة الاستاذ الدكتور عاطف كنعان رئيس المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين.
ثم تكريم مسيرة الأستاذ الدكتور فتحي جروان ، ثم عرض مسيرة المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين.
عقب ذلك كلمة الأستاذ الدكتور عبد الناصر أنيس عبد الوهاب أستاذ التربية الخاصة و عميد كلية التربية جامعة دمياط مدير مركز الحساب العلمي ،ثم كلمة الدكتور زهير غنيم منسق العلاقات الخارجية للمؤتمر الأمين العام للإتحاد العالمي للكشاف المسلم من المملكة العربية السعودية ، تحدث فيها عن التفوق من أجل الموهبة
ثم كلمة المتحدثين الرئيسيين ( ضيوف المؤتمر )
‏كلمة البروفسور جوليا روبرتس رئيسة المجلس العالمي للموهوبين والمتفوقين (جائزة المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين).
ثم كلمة الرعاة (الدكتور طلال القاضي ).
بعد ذلك تكريم وصور جماعية .

ثم الانتقال إلى مقر الفندق لاستكمال فعاليات المؤتمر.
‏وبعد ذلك تم متابعة الجلسة الأولى ليوم الخميس في القاعة الرئيسية ، رئيس الجلسة الدكتور علي الرميح من السعودية ومقرر الجلسة الدكتور عبدالناصر فخرو من دولة قطر ، المتحدثين : من الولايات المتحدة الأمريكية
وprof.Tim Gott، Prof. Julia Roberts ، و الدكتور محمد رواس من السعودية والدكتور خالدون الموصلي من الولايات المتحدة الامريكية ثم مناقشة وحوار وتكريم المشاركين.
‏ عقب ذلك تم متابعة الجلسة الثانية ليوم الخميس
رئيس الجلسة الدكتور عاطف كنعان من الأردن ومقرر الجلسة الدكتورة منى منشي من مصر ، أما محور الجلسة العلوم والتربية في مجال الموهبة والابداع /التعليم العالي .
بدأت الجلسة بكلمة الدكتور عبدالله الملا من المملكة العربية السعودية ، ثم الأستاذة نجاح حبتر ، و الأستاذة إنتصار البرنوس من جمهورية مصر العربية ثم كلمة الأستاذةالدكتورة حنان رزق المملكة العربية السعودية ثم كلمة الدكتورة حنان الناصر عدواني من الكويت، و الدكتورة وفاء خصاونه من المملكة الأردنية الهاشمية.
‏ثم الجلسة المتزامنة /2
المحور : اللغات والآداب القدرات الخاصة ،،
رئيس الجلسة الدكتور خالد العفيصان من المملكة العربية السعودية و مقرر الجلسة الدكتور سعيد الزهراني من المملكة العربية السعودية ،
المتحدثين الدكتور إبراهيم
العز نكي من الجمهورية اللبنانية ، الدكتور عمر سالم طيبه من المملكة العربية السعودية ، الدكتور سمر الغولة من المملكة الأردنية الهاشمية ، الاستاذ محمد جاد عبد المؤمن جاد من جمهورية مصر العربية.
‏و الأستاذة سلاف جواد هاشم من الجمهورية اللبنانية ، والدكتور غازي حسين شقرون من الجمهورية التونسية.
‏ثم بعد ذلك الجلسة الاستثنائية عبر المنصة الافتراضية للمؤتمر رئيس الجلسة: الدكتور عبد الرحمن كلنتن من السعودية ومقرر الجلسة: الدكتور محمد رواس من السعودية،أما المتحدثين فهم prof.joseph Renzulli ،و prof.sally Reis ثم تم مناقشة وحوار و تكريم المشاركين بذلك تكون قد انتهت جلسات اليوم الأول للمؤتمر .
ونحن غداً على موعد مع جلسات يوم الجمعة إن شاء الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى