المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

المؤشر يؤّكد إرتفاع أسهم الأخضر السعودي

حمل الإنتصار العريض الذي حقّقه المنتخب السعودي على نظيره التايلاندي في الجولة السادسة من المجموعة الثانية للدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 FIFA الكثير من “المؤشرات” الإيجابية للأخضر السعودي.

ولكن أهم ما حدث في المباراة التي أقيمت على ملعب راجامانجالا في العاصمة التايلاندية بانكوك، هو الظهور المتميز للجناح سلمان المؤشر الذي دخل بديلاً في الشوط الثاني ولعب أكثر من 20 دقيقة صال وجال خلالها ليساهم في الإنتصار الكبير الذي حققه المنتخب السعودي.

ففي الدقيقة 83، أرسل المؤشر كرة عرضية تابعها المدافع التايلاندي كيسارات تانابون بالخطأ في مرماه لتصبح النتيجة 2-0 قبل أن يسجّل الجناح ذو الثامنة والعشرين من العمر الهدف الثالث إثر كرة عرضية من تيسير الجاسم لينطلق باتجاه زملائه البدلاء وليحتفل معهم على طريقة النجم الفرنسي الدولي بول بوجبا.

كاد لاعب نادي الأهلي أن يغيب عن مواجهة تايلاند بعدما تعرّض لنزلة معوية قبل أيام من المباراة وغاب عن الحصة التدريبية الأولى التي خاضها المنتخب السعودي في بانكوك قبل أن يعود للمشاركة في التدريبات ويدخل كبديل في المباراة بعدما لعب أساسياً في سبع مباريات حتى الآن ضمن تصفيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA.

وقد تألق المؤشر الموسم الماضي في الدوري السعودي ليقود ناديه الأهلي للفوز باللقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ أكثر من ثلاث عقود بعدما كان ثاني أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوري ليساهم بشكل كبير في فوز عملاق مدينة جدة بلقب الدوري.

وكان مشوار المؤشر الفعلي قد بدأ عندما انتقل عام 2005 من نادي حراء الذي تأسس فيه إلى الهلال حيث لعب هناك مع فرق الشباب والأوليمبي. وبعدما لعب على سبيل الإعارة مع نادي القادسية في 2010، انتقل إلى نادي الوحدة الذي لعب معه لموسمين قبل أن يحط الرحال في نادي الأهلي عام 2014 ومنذ ذلك الوقت حصد الكثير من الألقاب كان أهمها لقب الدوري الموسم الماضي.

هذا “المؤشر” التصاعدي ما هو إلا دليل على المثابرة التي يوليها اللاعب المولود في مدينة مكة والذي يأمل بأن يتوّجه بالمشاركة في العرس العالمي العام المقبل.

أوليات المؤشر
– كانت المباراة الدولية الأولى للمؤشر في 11 سبتمبر/أيلول 2012 عندما دخل كبديل في المباراة الودية مع الجابون والتي أقيمت في فرنسا.
– كان المؤشر أول لاعب يصنع 3 أهداف في مباراة واحدة في الدوري السعودي الموسم الماضي عندما صنع ثلاثة أهداف في الجولة الثانية مع نادي الأهلي أمام الخليج (0-4) بينما تبعه لاعب الهلال نواف العابد الذي صنع ثلاثة أهداف أيضاً أمام نفس الخصم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى