المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

«المالية»: «التقاعد المبكر» على جلسة الأربعاء

أكد مقرر اللجنة المالية صالح عاشور ان الحكومة ممثلة بوزير المالية ومسؤولي التأمينات الاجتماعية لم يحضروا الاجتماع بحجة عدم وصول الدعوة الرسمية لهم.
وأوضح عاشور انه لم يصل اي تعديل على الاقتراح بقانون بشأن «التقاعد المبكر» الذي صوت عليه في مداولته الاولى، سواء من الحكومة او النواب، وعليه ففي جلسة الأربعاء سيعرض في مداولته الثانية، واذا كان هناك تعديلات، فلتقدم بالجلسة ويتم التصويت عليها وعلى القانون في مداولته الثانية.
وقال عاشور إن الاجتماع كان مخصصا للنظر في الاقتراح بقانون الخاص بمؤسسة التأمينات الاجتماعية، حيث سبق للجنة الاسبوع الماضي ارسال دعوات رسمية لوزير المالية والاخوة في التأمينات، وتاكيدا على ذلك تم الاتصال هاتفيا بهم وحثهم للحضور نتيجة لاهمية هذا الاجتماع.
واضاف عاشور كان من المفترض حضورهم الا انهم لم يحضروا، واتصلت شخصيا بالوزير، حيث افاد بان الدعوة لم تصل وطلبت منه الحضور وسوف نسلمه الدعوى رسميا، ولكنه بين ان اللائحة الداخلية لا تسمح، وهذا ما هو الا مبرر لعدم الرغبة بالحضور.
وذكر أنه من المفترض أن مسألة عدم وصول الدعوة يتم بحثها اداريا مع الجهات المعنية بذلك، وما هو مدرج على جدول اعمال اللجان معروف لدى الوزراء بحسب اختصاصاتهم من خلال الاتصال المباشر وغيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى