المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

المبارك يرعى منتدي «الحكومة الإلكترونية» في 4 ديسمبر

ينطلق بين 4 و6 ديسمبر المقبل، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك منتدى الحكومة الإلكترونية السادس، تحت شعار «إدارة التغيير نحو الرقمية».
وأعلن مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالإنابة م.قصي الشطي، في تصريح صحافي، أن الدورة السادسة للمنتدى الذي تنظمه «نوف اكسبو» ستركز على كيفية إدارة التغيير التي تواكب عملية التحول نحو الرقمية.
وقال الشطي: «جاء اختيارنا لشعار هذا العام استكمالا لمحاور المنتدى العام الماضي التي تناولت موضوع التحوّل نحو الرقمية».

خطط التحوّل
وأضاف ان إدارة التغيير نحو الرقمية تعنى بضمان نجاح خطط التحوّل التي تحيط بتطوير برامج الحكومة الإلكترونية، وتكمن التحديات التي تواجهها إدارة التغيير في طبيعة التعقيدات الإدارية والمالية والقانونية والتشريعية التي تواكب التحوّل الرقمي، بما فيها التحديات المتعلّقة بتوافر القوى البشرية المدربة، التي تعد قضية عالمية، ولا تقتصر على الكويت أو دول المنطقة فقط.
وتابع الشطي: هناك جوانب أخرى للتحديات تتعلق بالمتغيّرات التي تواكب الظواهر التكنولوجية الدائمة التطور السريع على جميع مستويات البنى المعلوماتية التحتية والحوسبة السحابية والبرمجيات، وقواعد البيانات والأجهزة الذكية والنقالة، وكذلك المخاطر المتعلقة بأمن المعلومات، فإدارة التغيير يجب أن تأخذ بعين الاعتبار كل تلك العوامل، وفي كل الأوقات.
وأشار إلى انه سيتم الإعلان عن نتائج جائزة الخدمة الإلكترونية المتميزة، خلال الحفل الافتتاحي للمنتدى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى