المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

المحامي الخطيب: القانون الكويتي يكفل حفظ أسرار المرضى

نَظَّم مركز كويت ميديكال إنترناشيونال بالتعاون مع مجموعة طاهر القانونية دورة تدريبية تثقيفية قانونية تُوضّح نتائج التصرّفات التي يقوم بها الأفراد في القطاع الطبي وآثارها القانونية على رب العمل والمُراجعين والجهات الطبية الرقابية أو غيرهم من الجهات.
قام المُحاضر المحامي خالد طاهر الخطيب بشرح أهداف الدورة والتي تتمثل في توعية المُشاركين فيها بأهم الجوانب القانونية في أعمال قسم الإستقبال ليتمكنوا من تقديم خدمات متميزة على أعلى المستويات بعيداً عن الوقوع في أيّة أخطاء، وذلك بإتباع منهج التطوير المُستدام لصقل خبرات ومهارات الكوادر العاملة في الإستقبال لدى المركز، شارحاً للمتدرِّبين بعض المُصطلحات المُستخدمة مثل أداء العمل والأمانة والإنتاجية والمُخالفات وأسرار العمل والتعامل مع الإساءة من الغير والسب والقذف. ومتناولاً السوابق القضائية في هذا الشأن .
وضرب المُحامي الخطيب أمثلة لبعض محاور مادة الدورة من الواقع العملي، وذلك بشرح بعض القضايا التي نُظرت أمام المحاكم الكويتية، مُتطرّقاً لعدد من المُؤلفات القانونية ذات الصلة بالدورة، ومفصلاًبعض المحاور مثل مفهوم واجب الالتزام بأداء العمل بمهنية ، وواجب الأمانة والمحافظة على أموال رب العمل.
كما تطرَّق المحامي الخطيب إلى مفهوم الإنتاجية في العمل بإطار قانوني والمعايير القانونية لمفهوم المُخالفات في نظر رب العمل، وإلى أهمية الملف الطبي للعميل ووجوب تحديثه، والمحافظة على الأسرار الطبية وأسرار المرضى لأن ذلك هو جوهر القانون، مُوضِّحاً الجانب القانوني في التعامل مع المرضى أو العملاء العصبيين أو الإنفعاليين، وكيفية التعامل بشكل قانوني مع أيّ إساءة تصدر عنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى