المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

المخابرات الإيراني تعتقل عائلة أحوازية بتهمة التسنن.‏

خاص – الشعلة الالكترونية:
أعتقلت المخابرات الإيرانية مساء يوم أمس الخميس الموافق 06 تشرين الأول\أكتوبر، داعية من أهل السنة والجماعة وزوجته وأبناء الأربعة في منطقة الملاشية بالعاصمة الأحواز بتهمة الإنتماء لمذهب أهل السنة والجماعة.

‏وذكرت مصادر مطلعة من العاصمة الأحواز لــ وكالة أنباء تستر، بإن جهاز المخابرات مدعوما بقوات من الأمن والمليشيات البسيج اقتحموا منزل الداعية الأحوازي، حيال الحيدري، وأعتقلت الأسرى المتكونة من ستة أشخاص ونقلهم إلى مكان مجهول.

‏وأكد المصدر، إن جهاز المخابرات اقتاد الأسرى في شوارع المنطقة بوحشية وتم إهانتهم أمام انظار المواطنين الأحوازيين في منطقة الملاشية، مضيفا إن أحد رجال المخابرات تحدث في مكبر الصوت في شوارع المنطقة زاعما : “لا مكان للدواعش وأنصار يزيد قاتل الحسين أبن علي في مجتمعنا الموالي لولاية الفقيه “، على حد زعمه.

‏ويشهد إقليم الأحواز المحتل، في شهر محرم الحرام حملة اعتقالات تعسفية تشنها المخابرات الإيرانية ضد الأغلبية العربية، وتوجة المخابرات في اغلب الأحيان تهمة الوهابي للمعتقلين الأحوازيين.

‏ويعاني أبناء السنة في الأحواز من تهميش مضاعف ويتم اقصائهم من المجتمع ويمنعون من بناء الجوامع للصلاة فيها، حيث إن التقارير الواردة تشير إلى أن لا يوجد مسجد واحد في شمال الأحواز لأهل السنة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى