المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

«المدفعجية» و«الريدز».. مواجهة ثأرية

قد لا يكون لنتيجة المباراة بين ارسنال وليفربول على ملعب الامارات اليوم في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من بطولة انكلترا اي تأثير في اللقب، لكن نقاطها الثلاث قد تكون حاسمة في نهاية الموسم لتحديد صاحب احد المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا.
ويحتل ليفربول المركز الرابع، برصيد 34 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة عن ارسنال الخامس.
وغالبا ما تأتي مواجهات الفريقين مثيرة وممتلئة بالتشويق والاهداف، وخير دليل على ذلك ان المواجهات الأربع الاخيرة بينهما اسفرت عن تسجيل 21 هدفا ونجحت كتيبة مدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب في الفوز ثلاث مرات على كتيبة الفرنسي ارسين فينغر بنتيجة 3/4 و1/3 و4/صفر، في حين انتهت مباراة واحدة بالتعادل 3/3.
والمباراة ثأرية بالنسبة الى ارسنال الذي سقط سقوطا مدويا امام منافسه على ملعب انفيلد بــ «رباعية» نظيفة في اغسطس الماضي، لكن مهمة الفريق اللندني الشمالي، وتحديدا خط دفاعه، تكمن في احتواء الخطورة الهجومية لليفربول وشل حركة الرباعي: المصري محمد صلاح والبرازيلي فيليبي كوتينيو ومواطنه فيرمينو، والسنغالي ساديو ماني.
وسجل صلاح 20 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم بينها 13 في الدوري المحلي، يتصدر بها ترتيب الهدافين، في حين اضاف فيرمينو 6 اهداف وكوتينيو 5 ومانيه 4 اهداف، اي انهم سجلوا 28 هدفا من اصل 38 لليفربول في الدوري المحلي.
اما ارسنال فعلى الرغم من ضمه ترسانة هجومية قوية مؤلفة من الفرنسيين اوليفييه جيرو والكسندر لاكازيت وداني ويلبيك والتشيلي الكسيس سانشيز، فان الفريق اكتفى بثلاثة اهداف فقط في اخر اربع مباريات في الدوري.
ويغيب جيرو عن صفوف ارسنال لمدة ثلاثة اسابيع بعد اصابته بتمزّق عضلي خلال المباراة ضد وست هام في كأس الرابطة الثلاثاء لينضم الى الويلزي ارون رامسي والفرنسي فرنسيس كوكلان.
في المقابل، تشهد صفوف ليفربول عودة لاعب الوسط الالماني ايمري جان بعد ايقافه مباراة واحدة، وربما يعهد اليه كلوب مهمة مراقبة صانع العاب ارسنال مواطنه مسعود اوزيل.

لقاء خاص لتشامبرلين
وسيخوض اليكس اوكسلايد مهاجم ليفربول المباراة اساسيا على الأرجح في مواجهة فريقه السابق، وقد انتقد كلوب بشكل مبطن نظيره في ارسنال فينغر بانه لم يستغل قدرات اللاعب بالشكل المطلوب، وقال في هذا الصدد «الناحية التي تحسن فيها اوكسلايد بشكل كبير هي التهديف والامر الغريب انه لم يكن مطالبا بذلك في صفوف ارسنال». واضاف «اذا نظرتم الى ارسنال في السنتين الاخيرتين، فان اللاعبين المهمين في صفوفه هما سانشيز واوزيل، فهما يسجلان الاهداف ويصنعانها». (لندن ـــ أ.ف.ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى