المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

المزروعي: «التكنولوجية» في المركز 3851

أكدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ان كلية الدراسات التكنولوجية تزخر ببرامج جديدة ومستقبلية، لتكون مخرجاتها كفيلة بسد حاجة السوق المحلي من العمالة الفنية الوطنية المدربة.
وقال عميد كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة د.عبدالله المزروعي ان الكلية أصبحت في المركز 3851 على مستوى العالم في التصنيف الأسباني Webometrics، الذي يغطي أكثر من 12000 جامعة ومعهد عال بعد أن قفزت 359 نقطة هذا العام، متقدمة من المركز 4210، مشيرا الى ان هذا التقدم جاء بفضل جهود أعضاء هيئة التدريس والتدريب فيها.
ولفت خلال حفل ختام أنشطة قسم تكنولوجيا هندسة التصنيع وتكريم الفائقين إلى ان الكلية جاءت في المركز الـ90 على مستوى الجامعات العربية والـ60 في تخصص الهندسة ضمن الجامعات العربية العريقية، وذلك وفق تصنيف News U.S لأفضل الكليات التي تضم كل التخصصات، معتبرا ذلك تميزا يضاف الى انجازات الكلية.
وأكد حرص الكلية على تقديم الجديد، لاسيما ان قسم هندسة التصنيع من الاقسام السباقة في هذا الامر، مشيرا الى احد البرامج التي يعملون عليها والخاصة بالصيانة الميكانيكية سيرى النور قريبا، إضافة الى وجود عدد من البرامج الجديدة في الكلية منها الطاقة المتجددة والهندسة الكهربائية وإدارة الطاقة والحفر البترولي في قسم البترول.
من جانبه، أشار رئيس قسم تكنولوجيا التصنيع د.مهدي العجمي إلى ان لجنة الاعتماد الأكاديمي التي بدأ عملها قبل فترة استطاعت في وقت قصير تحقيق المتطلبات المطلوبة منها، إضافة الى ان لجنة سوق العمل تواصلت مع الوزارات والجهات والشركات للتعرف على متطلباتهم المستقبلية وتقديمها الى القسم العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى