المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

المساحة الجيولوجية : #صوت_انفجار_يهز_جدة “ليس هزة أرضية طبيعية”

أكدت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، اليوم الإثنين، أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن شعور سكان جدة باهتزاز وسماع صوت مخيف “ليس هزة أرضية طبيعية”.

وأشارت “المساحة الجيولوجية” إلى أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي بالهيئة لم تسجل أي هزات أرضية في هذا التوقيت.

وقال الحساب الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية على تويتر: “الهيئة تنفي بأن ما تم الإحساس  والشعور به اليوم الأثنين الموافق 12/5/1439 هـ من اهتزاز وسماع صوت مخيف في بعض مناطق جدة ليس هزة ارضية طبيعية حيث أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي بالهيئة لم تسجل أي هزات أرضية في هذا التوقيت”.

وتداول مغردون وسمًا حمل اسم #صوت_انفجار_يهز_جدة، تحدث بعضهم خلاله عن شعورهم بهزة أرضية وصوت انفجار، إلا أن الجهات الأمنية والمساحة الجيولوجية نفتا ذلك.

تحديث :

إشارة إلى ما تم الإحساس به اليوم الأثنين الموافق 12/5/1439 هـ  عن  الشعور باهتزاز وسماع صوت خيف في بعض مناطق جدة، أفاد الدكتور هاني زهران مدير عام المركز الوطني للزلازل والبراكين، نود الإشارة إلى أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي لم تسجل أي هزات أرضية في هذا التوقيت، وربما كان هذا الشعور وسماع الصوت بسبب نشاط بشري ، والهيئة تتابع عن كثب النشاط الزلزالي على مدار الساعة وتقوم بالتبليغ الفوري عن أي هزات أرضية سواءً كانت زلازل أو تفجيرات إلى الجهات ذات العلاقة.

وقال متحدث الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة وفقا لـ صحيفة المدينة : لا هزة أرضية في جدة، والحادث عبارة عن انفجار في محطة توليد كهرباء شمال المحافظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى