المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«المصالح العقارية»: الخسائر 15.6 مليون

قال رئيس مجلس إدارة شركة المصالح العقارية محمد داود الصالح ان الشركة بلغت مراحل متقدمة من التفاوض للتخارج من استثمارها في مالطا، لافتا الى ان الشركة تتطلع للتخارج من مشاريعها في بيروت ودبي في اقرب فرصة وبأقل تكلفة ممكنة.
وأضاف الصالح في كلمته خلال الجمعية العمومية العادية التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت %70‎‎ أن الشركة تركز حاليا على استثماراتها داخل الكويت، خصوصاً التأجير. وبالفعل، حققت نسبة اشغال مرتفعة للابراج الجديدة، حيث بلغت %100‎‎ في برج امايا، و%77‎‎ في برج T 9، ومجلس الادارة مستمر في استراتيجيته في اعادة هيكلة وتنمية اصول الشركة والتخارج من بعض الاصول غير المجدية التي تشكل اعباء وتكلفة عالية على الشركة، بالاضافة الى العمل مع البنك على اعادة جدولة المديونية، الأمر الذي سيؤدي الى زيادة التدفقات النقدية للشركة، مشددا على الجهود التي تم تقديمها لتحسين اوضاع الشركة التي ستثمر نتائجها خلال الفترة القادمة.
وأشار الصالح الى ان مجلس الادارة يسعى الى تطوير عمل الشركة وزيادة حجم نشاطها لتنعكس في نتائج 2018 بالشكل الذي يحقق طموحات المساهمين.
وحول النتائج المالية للشركة، أوضح الصالح ان اجمالي حقوق الملكية العائدة الى مالكي الشركة الام عن عام 2017 بلغ 23.386 مليون دينار بانخفاض 1.947 مليون دينار، كما بلغ مجموع الموجودات نحو 112.743 مليون دينار بانخفاض 33.242 مليون دينار بالمقارنة بعام 2016، وذلك نتيجة استبعاد الاصول الخاصة بمشاريع دبي وبيروت التي تم تسليم صكوك ملكيتها خلال عام 2017، موضحا انه تم خفض المطلوبات بقيمة 30.319 مليون دينار نتيجة لاستبعاد المطلوبات الخاصة بالمشاريع ذاتها.
وأشار الصالح الى ان اجمالي خسائر الشركة بلغ 2.633 مليون دينار بارتفاع 1.862 مليون دينار لتبلغ الخسائر المتراكمة حتى نهاية 2017، 15.676 مليون دينار، موضحا ان سبب زيادة الخسائر الاساسي هو زيادة مصاريف التمويل والاستهلاك التي كانت ترسمل خلال الاعوام السابقة.
وصادقت الجمعية العمومية على كل بنود جدول الأعمال، وفي مقدمتها عدم توزيع ارباح نقدية، واخلاء طرف الأعضاء عن كل أعمالهم في 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى