المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

المكراد: أنتم الوجهة الحضارية للكويت ولدينا ثقة في قدرتكم

قام مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد أول أيام عيد الفطر بجولة تفقدية على عدد من مراكز الإطفاء رافقه خلالها نائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام العميد خليل الأمير.

ونقل الفريق المكراد تحيات وتهنئة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء أنس الصالح إلى رجال الإطفاء بمناسبة عيد الفطر، مشيدا بجهودهم وتضحياتهم، وتواجدهم على رأس عملهم بعيدا عن أهلهم وذويهم رغم عطلة العيد.

واستهل الفريق المكراد جولته في مركز السالمية للإطفاء البحري، حيث كان في استقباله مدير إدارة الإطفاء البحري بالإنابة المقدم أحمد الأنصاري وعدد من الضباط وضباط الصف، واستمع لشرح مفصل عن الزوارق الموجودة ومدى الجاهزية لتأمين الأرواح والممتلكات، واطلع على آلية العمل والمشاريع الحالية والخطط المستقبلية وإجراءات الصيانة والتحديث.

كما اطلع على الأجهزة الخاصة بعمليات المسح والبحث والرصد للمفقودين واستمع إلى خطة تأمين السفن التجارية في حالات حوادث الحريق داخل المياه الإقليمية للكويت.

وحثهم الفريق المكراد على مواصلة العمل من أجل حماية الأرواح والممتلكات.

مؤكدا على أن رجال الإطفاء البحري هم العيون الساهرة التي تضحي بالغالي والنفيس في سبيل حماية الأرواح والممتلكات مشددا على أنه لا مجال لأي تهاون حينما يتعلق الأمر بالمصالح العليا للكويت.

ثم قام الفريق المكراد ومرافقوه بزيارة لمركزي الإسناد وصبحان للإطفاء، واطلع على المهام الموكلة الجاهزية التامة للتعامل مع مختلف البلاغات التي ترد للمركز والمراكز المساندة والمعاونة له.

ثم توجه الفريق المكراد ومرافقوه إلى مركزي إطفاء المطار العام ومطار الكويت الدولي وكان في استقبالهم مدير إطفاء منطقة المطارات العميد عمر المرشود، حيث شرح للفريق المكراد الخطة التي وضعتها الإدارة بالتعاون مع الجهات العاملة بمطار الكويت الدولي لتسهيل دخول وخروج المسافرين بكل أمان خصوصا مع بدء الموسم الصيفي الذي تزداد به الكثافة عبر المنفذ الجوي.

وأعرب الفريق المكراد عن ارتياحه لما شاهده من جاهزية تامة، مشيرا إلى أهمية مواصلة التدريب ورفع الكفاءة والمثابرة، مؤكدا أن رجال الإطفاء العاملين بمراكز المطار هم الواجهة الحضارية، وهناك ثقة في قدرتهم على مواجهة أي طارئ لا سمح الله والتعامل معه بكل الفرضيات بكل كفاءة واقتدار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى